الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الدفاع الأميركي يصل كوريا الجنوبية ... جدول أعمال مزدحم

وزير الدفاع الأميركي يصل كوريا الجنوبية ... جدول أعمال مزدحم
وزير الدفاع الأاميركي يصل كوريا الجنوبية


  •  بحث مساهمة مالية لتغطية تكاليف تمركز الولايات المتحد في كوريا الجنوبية



    على جدول الأعمال مسألة تأمين طرق الشحن في مضيق هرمز




  • التوصل لاتفاق لتبادل المعلومات العسكرية






يصل وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير إلى كوريا الجنوبية اليوم الخميس لإجراء محادثات من المتوقع أن تشمل سلسلة من الطلبات التي قدمتها واشنطن إلى سيؤول ، بما في ذلك مساهمة مالية أكبر في تكاليف تمركز القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.


من المتوقع أيضا أن تكون على جدول أعمال محادثات إسبير مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ -دو المبادرة الأمريكية لتأمين طرق الشحن في مضيق هرمز ورغبة واشنطن في التوصل إلى اتفاق لتبادل المعلومات العسكرية بين سيؤول وطوكيو .


يذكر أن إسبير من المقرر أن يصل إلى كوريا الجنوبية في وقت لاحق اليوم من منغوليا في زيارة تستغرق يومين كجزء من جولته التي تشمل خمس دول إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ. تشمل رحلته التوقف في أستراليا ونيوزيلندا واليابان ، وفقًا لمسؤولي وزارة الدفاع. وهذا هو أول سفر للخارج منذ توليه منصبه الشهر الماضي.




  • إخلاء الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية 






  • نقل حق قيادة العمليات في الحرب حسب الشروط



وقال مكتب الوزير جونغ في بيان ، أن إسبر يخطط يوم الجمعة للاجتماع مع جونغ لمناقشة القضايا المعلقة، بما في ذلك سبل تعزيز التعاون من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ونقل حق قيادة العمليات في وقت الحرب حسب الشروط.


وبعد المحادثات ، من المتوقع أن يعلن الجانبان تفاصيل عن التدريبات العسكرية المشتركة بين سيؤول وواشنطن.


بدأ الحليفان عملياً تدريباتهما المشتركة الصيفية يوم الإثنين، على الرغم من أن أيًا من الجانبين لم يؤكد رسمياً بدءها وذلك فيما يبدو أنهما يضعان كوريا الشمالية في الحسبان ، التي أرسلت تحذيرات قوية مرارًا ضد التدريبات بإطلاق صواريخ قصيرة المدى.


وخلال زيارته، من المرجح أن يكرر إسبر دعم الولايات المتحدة لاتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية، وهي اتفاقية تبادل المعلومات العسكرية بين سيؤول وطوكيو ، كآلية أمنية ثلاثية رئيسية ، بسبب إمكانية إلغائها وسط خلاف تجاري ودبلوماسي بين البلدين.


وينصب الاهتمام أيضاً حول ما إذا كانت هناك قضايا صعبة وحساسة سوف يتم طرحها على الطاولة ، بما في ذلك مشاركة سيؤول المحتملة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية مضيق هرمز قبالة إيران وسط توترات متزايدة بين واشنطن وطهران.


وتأتي زيارة إسبير في الوقت الذي تدعو فيه الولايات المتحدة سيؤول إلى دفع المزيد من أجل مرابطة القوات الأمريكية البالغ قوامها 28,500 جندي. بينما أعلن الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء عن أن الدولتين قد بدأتا محادثات حول القضية، قالت وزارة الخارجية هنا إن مفاوضاتهما الرسمية لم تبدأ بعد.


وزير الدفاع الأميركي يصل كوريا الجنوبية ... جدول أعمال مزدحم


وزير الدفاع الأميركي يصل كوريا الجنوبية ... جدول أعمال مزدحم


ليفانت_ تقرير


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!