الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن تواصل مساعيها لمنع طهران من شراء الأسلحة
أمريكا وإيران

ذكر ناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ واشنطن ستستمر بإقناع الدول بالعدول عن بيع أسلحة لطهران، حيث أشار نيد برايس، خلال إفادة صحفية، أنّه "بغض النظر عن شكل عقوبات الأمم المتحدة على إيران، سنواصل استخدام سلطاتنا لإقناع الدول الأخرى بالعدول عن بيع أسلحة لإيران"​​​. طهران 


جاء ذلك عقب إعلان الناطقة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، أنّ الولايات المتحدة لا تخطط لرفع العقوبات المفروضة على إيران قبل الانضمام لمحادثات مع أوروبا بخصوص البرنامج النووي الإيراني.


اقرأ أيضاً: واشنطن تتحسّب لهجمات إيران.. بقواعد احتياطية في السعودية


تلك التطورات أتت رغم توجيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الخميس، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، أعلمت فيها بسحب إعلان دونالد ترامب، استئناف جميع عقوبات الأمم المتحدة على إيران.


وفي هذا الصدد، كشف بايدن في كلمة ألقاها، أمس الجمعة، أثناء مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، أنّ إدارته جاهزة للتفاوض مع إيران حول الاتفاق النووي، بيد أنّه أكد على أهمية التصدّي لأنشطتها "المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط".


هجوم مسلح يستهدف مواقع ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بريف دير الزور


وكان قد قال البيت البيض، سابقاً، إنّ الإدارة الأمريكية قبلت عرضاً أوروبياً للتوسّط في الحوار مع الجانب الإيراني، وفق وكالة "رويترز"، فيما أعلم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، كلاً من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بجاهزية الولايات المتحدة للتفاوض مع إيران، بخصوص عودة الطرفين للالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015، والذي يسعى إلى منع طهران من تطوير سلاح نووي. طهران 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!