الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن ترفع الحوثيين من قائمة الإرهاب
الحوثيون

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأنّ الولايات المتحدة رفعت مليشيا "أنصار الله" (الحوثية) في اليمن من قائمة الإرهاب بصورة رسمية، اعتباراً من اليوم 16 فبراير. قائمة الإرهاب


وأتى في بيان صادر عن إدارة مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة: "اليوم 16 فبراير، تسحب وزارة الخارجية قرار إدراج "أنصار الله" في القائمة"، موضحةً أنّ المليشيا لم تعد معرضة للقيود التي كانت مفروضة عليها بموجب القواعد الخاصة بمواجهة الإرهاب والمنظمات الإرهابية الأجنبية.


اقرأ أيضاً: المعلمي: الحل في اليمن يكمن في تفاهمات اليمنيين


وأردف أنّ المواطنين الأمريكيين لا يحتاجون من الآن فصاعداً إلى إذن من إدارة مراقبة الأصول الأجنبية لعقد التعاملات مع مليشيا "أنصار الله".


من جهتها، طالبت وزارة الخارجية الأمريكية مليشيا "أنصار الله" الحوثية بوقف الزحف على مأرب وتعليق كافة العمليات العسكرية، والرجوع إلى المفاوضات.


الحوثيون يقصفون مأرب رغم إعلان وقف إطلاق النار في اليمن بمساعي أممية


وأكدت الخارجية الأمريكية أنّه "يجب على الحوثيين وقف التقدّم العسكري والامتناع عن أي أعمال أخرى مزعزعة للاستقرار، كما يجب عليهم الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية التي تقودها أمريكا"، معتبرةً أنّ "هجوم الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتلي بها شعب اليمن".


وكان قد أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال الأسبوع الماضي، أنّ الولايات المتحدة ستلغي قرار تصنيف مليشيا "أنصار الله" الحوثية اليمنية تنظيماً إرهابياً أجنبياً، اعتباراً من 16 فبراير الجاري. قائمة الإرهاب


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!