الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن: الجولة السابعة لمحادثات فيينا لم تحدد بعد

واشنطن: الجولة السابعة لمحادثات فيينا لم تحدد بعد
واشنطن: الجولة السابعة لمحادثات فيينا لم تحدد بعد

كشف المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس أن الجولة السابعة من محادثات فيينا حول العودة إلى الاتفاق "لم تحدد بعد". الجولة السابعة


برايس أوضح في تصريحات صحافية، أمس الخميس، أن بلاده أبدت مراراً استعداداها على العمل للعودة والالتزام المشترك بالاتفاق، مشدداً على أن الدبلوماسية باعتقاده هي الأداة الأكثر فعالية المتوفرة مع شركاء أميركا في مجموعة الدول الخمسة زائد واحد للتأكد من جديد من عدم امتلاك إيران للسلاح النووي.


وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تدرك أن إيران تعيش هذه الأيام مرحلة انتقالية، موضحاً أن هناك إشارات إلى أن هناك قرارات جديدة تتخذ داخل النظام هناك.


محادثات فيينا

يُشار إلى تقارير نوهت باحتمال وضع خطة بديلة في حالة انسداد الأفق،تشمل عودة العقوبات الملغاة أو فرض عقوبات جديدة على السلطات الإيرانية. مع استمرار الغموض حول موعد الجولة السابعة المتوقعة من المفاوضات النووية بين الغرب وإيران، على الرغم من تأكيد واشنطن مؤخرا استعدادها للمشاركة بطريقة غير مباشرة في المحادثات المتوقفة منذ 20 يونيو ما إن تستأنف.


اقرأ أيضاً: الأمن الإيراني يحرق سوق الأحواز.. وواشنطن تُساند المُحتجين

ولم تتوصل المحادثات النووية التي انطلقت في أبريل الماضي في العاصمة النمساوية، بعد 6 جولات من اللقاءات التي تمت بين الدول الغربية وإيران، برعاية الاتحاد الأوروبي، ومشاركة غير مباشرة من الولايات المتحدة إلى توافق يعيد إحياء الاتفاق الذي تهاوى منذ العام 2018.


في حين كان من المفترض أن تطلق الجولة السابعة مطلع هذا الشهر (يوليو)، إلا أن بعض الخلافات على ما يبدو، حول مسائل أساسية عالقة عرقلت تحديد الجولة المقبلة حتى الآن.


ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!