الوضع المظلم
الإثنين ٢٤ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
واردات الصين وصادراتها 3.3 تريليون دولار  في 7 أشهر
تجارة الصين

حقّقت الصين إجمالي حجم واردات وصادرات بواقع 24.5 %، على أساس سنوي، مسجلةً 21.34 تريليون يوان (نحو 3.3 تريليون دولار) خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وفق ما ورد في بيانات رسمية أمس السبت. واردات الصين


وسجّلت كل من الصادرات والواردات نمواً مزدوج الرقم خلال فترة كانون الثاني (يناير)- تموز (يوليو)، حيث ارتفعتا بواقع 24.5 %، و24.4 في المائة، على أساس سنوي، على الترتيب.


وارتفع الفائض التجاري 24.8 %، على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام إلى 1.98 تريليون يوان.


وفي تموز (يوليو) وحده، ارتفعت واردات البلاد وصادراتها 11.5 % على أساس سنوي إلى 3.27 تريليون يوان، وفقا لبيانات الجمارك.


وارتفعت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي إلى 3.2359 تريليون دولار في نهاية تموز (يوليو) الماضي، بزيادة 21.9 مليار دولار، مقارنة بحزيران (يونيو) الماضي.


 

تجارة الصين

 

وفي سياق متصل، تباطأ نمو الصادرات الصينية في تموز (يوليو)، ما يزيد المخاوف من أن تعافي الاقتصاد سيواجه ضغطاً جديداً في النصف الثاني من العام.


وذكرت وكالة بلومبيرغ نقلا عن إدارة الجمارك أمس، أن الصادرات نمت 19.3 %، قياسا بالدولار في تموز (يوليو) مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي.


اقرأ المزيد: أرامكو السعودية.. أرباح الربع الثاني تضاعفت أربع مرات

وهذا أدى إلى فائض تجاري بقيمة 56.58 مليار دولار للشهر نفسه، وكان خبراء الاقتصاد قد توقعوا زيادة الصادرات 20 %، وزيادة الواردات 33.3 %.


وما زالت الصادرات الصينية مرنة في النصف الأول، فيما يساعد التخفيف التدريجي لإجراءات الإغلاق في العالم في دعم الطلب العالمي، وزادت المخاطر التجارية في الشهور الأخيرة على الرغم نت انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا عبر آسيا مهددة بتعقيد سلاسل الإمداد عبر المنطقة.


 

ليفانت نيوز _ شينخوا _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!