الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • واتساب يطرح خاصيّة جديدة تسمح باستخدام التطبيق دون إنترنت

واتساب يطرح خاصيّة جديدة تسمح باستخدام التطبيق دون إنترنت
واتساب
يعمل تطبيق المراسلات الفورية العملاق واتساب خلال الشهور الماضية على اختبار ميزة تتيح للمستخدمين ربط حساباتهم بأجهزة ثانوية والاستمرار في المراسلات بدون الهاتف الذكي الأساسي المتصل بالإنترنت.

ووفق موقع gsmarena المتخصص في المجالات التقنية، يتم الآن طرح هذه الخاصية بشكل رسمي لكافة مستخدمي واتساب في آخر تحديث للتطبيق على جميع إصدارات Android وiOS.

وفي وقت سابق، كان ينبغي التأكد من أن الهاتف الذكي الرئيسي ما يزال متصلاً بالإنترنت قبل أن يستطيع المستخدم إجراء محادثة على متصفح الويب المرتبط.

وعند إطلاق هذه الميزة على الهواتف الذكية، يجب الاشتراك في الميزة التي ما تزال ضمن "الإصدار التجريبي"، وبمجرد التمكين، سيتم إلغاء الربط بكافة الأجهزة قبل إعادة الارتباط بجهاز جديد.

خاصية View Once في واتساب .. على خطى سناب شات

ووفق ذلك سيتمكن المستخدم من الدردشة بصرف النظر عما إذا كان الهاتف الذكي الرئيسي متصلاً بالإنترنت أم لا.
ووفق المصدر ذاته، سوف يكون بمقدور الأجهزة المرتبطة تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوماً بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي.

اقرأ المزيد: أزمة الرقائق تعوّق تطور آيفون 14

وستكون هذه الميزة مفيدة للغاية في عدة حالات، مثلاً عندما تكون في موقف فقدت فيه هاتفك الذكي مؤقتاً وتحتاج إلى البقاء على اتصال مع الأشخاص من خلال واتساب أو إذا نفدت بطارية هاتفك الذكي ولكنك بالقرب من جهاز كمبيوتر متصل.

اقرأ المزيد: خاصية جديدة على هواتف “آيفون” تتعلق بحوادث السيارات

وللتحقق من طرح هذه الميزة في جوالك، قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من واتساب، وانقر فوق قائمة النقاط الثلاث، ثم اضغط على "الأجهزة المرتبطة" وقم بتمكين الميزة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!