الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هوندا تعلّق الإنتاج في الولايات المتّحدة لمدة أسبوع

هوندا تعلّق الإنتاج في الولايات المتّحدة لمدة أسبوع
هوندا تعلق الإنتاج في الولايات المتحدة لمدة أسبوع

قرّرت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات، تعليق إنتاجها للسيارات في جميع المصانع الأميركية والكندية، بسبب المشكلات التي تتعلّق بالتوريد، لمدة أسبوع كامل.  هوندا 


ذكرت وكالة وكالة رويترز، أنّ الشركة اليابانية، قررت تعليق الإنتاج بسبب عمليات التوريد، التي تعطلت نوعاً ما بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أدّى إلى الازدحام في الموانئ المختلفة.


هوندا


وفي بيان أوضحت الشركة، أنّ "تأثير جائحة فيروس كورونا والازدحام في الموانئ المختلفة، ونقص أشباه الموصلات والطقس الشتوي القاسي على مدى الأسابيع الماضية، كل ذلك أدّى إلى تعليق الإنتاج الأسبوع القادم".


فيما لم تكشف الشركة عن حجم المركبات المتضررة لكنها قالت: "إنّ أعضاء فرق شراء هذه الموارد والإنتاج يعملون على الحدّ من تأثير هذه المشكلات".


اقرأ: بيتكوين تفقد 5.2 عن أعلى مستوى بلغته خلال الأسبوع


يشار إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، وقع في أواخر فبراير الماضي، مرسوماً يهدف إلى التدقيق في شبكات الإمداد للسلع التي تعتبر "أساسية"، بدءاً من شبه الموصلات، وهي رقائق لازمة لتصنيع السيارات أو الهواتف المحمولة، إلى المنتجات الصيدلانية مروراً بالمعادن المهمة بما في ذلك تلك الضرورية للتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الهواتف الذكية أو شاشات البلازما.


وفي تلك الفترة، أوضح البيت الأبيض، أنّه "في السنوات الماضية عانت الأسر والشركات والعاملون في الولايات المتحدة أكثر وأكثر من نقص في السلع الأساسية والأدوية والأغذية مروراً بالشرائح الالكترونية".


اقرأ المزيد: عقب عام.. السيولة ترجع لمستواها قبل كورونا في الإمارات


كما أنّ إدارة الرئيس الأمريكي "بايدن" لم تحدّد أي دولة تودّ تقليص اعتمادها عليها في توفير تلك السلع، لكن يبدو أنّها تستهدف الصين التي تنتج القسم الأكبر من المعادن المهمة. هوندا 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!