الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هل ينتقل
هل ينتقل "كورونا " من الأم الحامل إلى الجنين؟

كشفت تقارير طبية حقيقة انتقال فيروس "كورونا" من الأم الحامل إلى الجنين، وخاصة أنّ الدراسات أكدت بأن المرأة الحامل هي الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد. 


كانت إجابة هذا السؤال موجودة بالفعل حينما أنجبت أم صينية تحمل فيروس كورونا مولودها ماسمح للعلماء أخيراً بإجراء التّجارب واكتشاف حقيقة الأمر. هل ينتقل


كان الخبراء يعتقدون أنّ انتقال فيروس كورونا من الأم للجنين أمر طبيعي وربما محال فيمكن لكورونا أن ينتقل من جسد الأم للجنين من الرحم عبر المشيمة، وربما أثناء عملية الولادة نتيجة ملامسة سوائل الأم، بالإضافة إلى إمكانية انتقاله بعد الولادة عن طريق حدوث اتصال وثيق بمريض مصاب بالفيروس.


وبعد ذلك قرّر الخبراء الاعتماد على نتائج تسع أمّهات حوامل أصبن جميعهنّ بفيروس كورونا في الصين وتم نقلهنّ الى المستشفى لإكمال العلاج والإنجاب فيه.



وكانت المفاجئة سارّة للأمهات التسع حيث كان الرضّع التسع جميعهم بحالة جيدة ولم يلحظ الأطبّاء أيّ أثر أو علامة على وجود فيروس كورونا ليأكد الخبراء بعد ذلك أن كورونا لا ينتقل من الأم المصابة بالفيروس إلى جنينها عبر المشيمة خلال الثلث الأخير من الحمل.


وعلّق البروفيسور يونتشن تشانغ، قائد فريق البحث، على هذه الحادثة: "إن أبرز ما توصلت إليه الدراسة، هو عدم رصد أيّة أدلة على إمكانية انتقال عدوى "كوفيد 19" عموديّاً، أي من الأم إلى جنينها خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، وذلك رغم محدودية العينة، 9 سيدات حوامل فقط. هل ينتقل


اقرأ المزيد :إغلاق المدارس لن يؤثّر في السّيطرة على كورونا


وقال: "أخضعنا السيدات الحوامل للفحوصات ذاتها التي يخضع لها غير الحوامل؛ لتشخيص إصابتهن بالفيروس، متضمنةً فحوصات الدم والصدر، وراجعنا أيضًا تاريخهن الطبي في السابق".


تقرأ أيضاً : الصين تزوّد العالم بمليارات الكمّامات


وأضاف الخبراء أنّه بعد فحص الرضّع التسع اتّضح خلوّهم من فيروس كورونا تماماً ليعلنوا أنّ كورونا لا ينتقل من الأم الى الجنين أثناء فترة الحمل.


ليفانت - الجميلة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!