الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نواب فرنسيون يدعون دول الأعضاء لتعليق عضوية تركيا في الناتو

نواب فرنسيون يدعون دول الأعضاء لتعليق عضوية تركيا في الناتو
فرنسا

ناقش العديد من المحلليين ووسائل الإعلام الأمريكية عضوية تركيا في حلف شمال الأطلسي «الناتو» منذ شراءها منظومة صواريخ إس - 400 الروسية، على الرغم من الاعتراضات الشديدة من جانب الولايات المتحدة وأعضاء الناتو الآخرين، منها صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، وصحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية.


وتجددت الدعوات التي جاءت على لسان ٦٠ نائبًا فرنسيًا من ٨ كتل في البرلمان اليوم السبت ١٩/ تشرين الأول/ اكتوبر، وطالبوا بها كلًا من فرنسا والاتحاد الأوروبي، بتعليق عضوية أنقرة في حلف الناتو وفرض عقوبات عليها تشبه تلك المفروضة على روسيا، بسبب عمليتها العسكرية بشمال سورية.


وجاء في بيان لهم، أنهم ممتعضون إزاء العملية العسكرية التركية بشمال سوريا وما وصفوه بـ "خمول الديمقراطيات الغربية أمام هذا التدخل الذي ينتهك القانون الدولي ويزعزع استقرار المنطقة".


وأضاف النواب: "ندعو فرنسا والاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة فورا" من أجل وقف العملية العسكرية التركية. ووقف المفاوضات حول انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي وشتى أنواع الدعم المالي لأنقرة.


وتأتي هذه الدعوات على خلفية تحركات تركيا الأخيرة في سوريا، وشرائها منظومات دفاع جوية روسية (اس_400)، وابتزازها المستمر لأوروبا بملف اللاجئين السوريين، وتورط الحكومة التركية في دعم داعش مالياً ولوجستياً.


 


ليفانت_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!