الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نقاط جديدة في البادية.. الحرس الثوري الإيراني يتمدّد وسط سوريا

نقاط جديدة في البادية..  الحرس الثوري الإيراني يتمدّد وسط سوريا
لواء فاطميون

أعلنت مصادر عدّة إن "الحرس الثوري الإيراني" أنشأ يومي الأربعاء والخميس نقاطاً جديدة له بمنطقتي خنيفيس والصوانة جنوب شرقي حمص، قريباً من مناجم الفوسفات، حيث وصلت تعزيزات صباح الأربعاء الماضي إلى مناجم الصوانة (45 كم جنوب غربي مدينة تدمر).


وأنشأت قوات "الحرس الثوري" نقطتان رئيسيتان وأخرى ثانوية أضيفت إلى 4 نقاط رئيسية وثانوية سابقة. كما تم إنشاء نقطة استطلاع و3 نقاط عسكرية للحرس الثوري بمحيط مناجم خنيفيس (60 كم غرب تدمر) تضاف إلى نقطتين سابقتين للحرس كانتا بالمنطقة.


اقرأ المزيد: انفجار جديد في ريف حمص يوقع 3 من عناصر النظام السوري


من جهتها، أفادت مصادر محلية بوصول تعزيزات إلى تلك النقاط بلغ قوامها 120 عنصراً للميليشيات الإيرانية، و17 عربة عسكرية مزودة برشاشات 23 ملم، وست عربات ناقلة جنود "بي إم بي". مع الإشارة إلى أن تلك المناجم كانت تضم سابقاً ما بين 150 إلى 180 عنصراً من الحرس الثوري مهمتهم حماية مناجم الفوسفات الواقعة في منطقة يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني.


زينبيون


وكان مجهولون قد شنّوا ليلة الأربعاء - الخميس، هجوماً على مواقع للدفاع الوطني التابعة للنظام السوري والمدعومة من روسيا، و"فاطميون" التابعة لـ"الحرس" في بادية الميادين، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين من الدفاع الوطني وإصابة خمسة، إضافة إلى مقتل وجرح عدد من "فاطميون". الحرس الثوري


فيما تعرّضت في اليوم ذاته شحنة أسلحة لميليشيات "الحيدريون" على الحدود العراقية - السورية، لقصف بطائرة مسيرة وأظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلامية اللحظات الأولى لاستهداف الشاحنة أثناء وجودها عند أطراف منطقة الهري الحدودية بريف البوكمال شرق دير الزور. ورجحت مصادر محلية أن تكون الطائرة تابعة لقوى التحالف الدولي.


وأشار موقع "عين الفرات" الإخباري، نقلاً عن عن مصادر لم يسمها أن قوة عسكرية مشتركة مكونة من عشرات الآليات والعناصر من ميليشيا "فاطميون" و"زينبيون" و"أبوالفضل العباس" التابعة للحرس الثوري الإيراني، انطلقت من مدينة الميادين باتجاه البادية لتمشيط المنطقة الممتدة من بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي وحتى بادية فيضة ابن موينع.


اقرأ المزيد: البادية السورية.. مركز مراقبة روسي قرب المقرّات الإيرانية


يشار إلى أنّه خلال الأيام القليلة الماضية نفذ الطيران الروسي عملية تمشيط في ريف دير الزور الشرقية شملت "الشولا - كباجب" وباديتي التبني والبوكمال مع عمليات تمشيط في منطقة (أثرية) شرق محافظة حماة وسط البلاد، وبحسب المصادر نفذ الطيران الروسي أكثر من 40 غارة جوية خلال الأسبوع الأخير على أهداف حددت بواسطة طائرات الاستطلاع، وأسفرت عن تدمير نحو 30 موقعا لـ"داعش".


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!