الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القوات الأمريكية تعيد الانتشار شرق الحسكة
التحالف الدولي سوريا

عمدت القوات الأميركية إلى إفراغ نقاطها في صوامع تل علو ضمن منطقة اليعربية، وانتقلت إلى القاعدة العسكرية التي قامت بإنشائها قبل أشهر، وذلك في إطار التحركات المتواصلة للقوات الأميركية في منطقة شمال شرق سوريا. القوات الأمريكية


وسبق للمرصد السوري أن أكّد في يوليو/ تموز الماضي، أن القوات الأميركية حوّلت مطاراً زراعياً في ريف اليعربية (تل كوجر) شرق الحسكة إلى قاعدة عسكرية لها، إضافة إلى إنشاء مهبط للحوامات وطائرات الشحن. كما حصنت القوات الأميركية القاعدة الجديدة بالكتل الاسمنتية والسواتر الترابية.


اقرأ المزيد: الحسكة: مظاهرة طلابيّة احتجاجاً على اعتقال مدرسين في عامودا


فيما أشار المرصد السوري في الثامن من الشهر الجاري، إلى أنّ قافلة للتحالف الدولي ضد داعش دخلت إلى الأراضي السورية، قادمةً من إقليم كردستان العراق.


حيث دخلت القافلة عبر معبر الوليد نحو 45 شاحنة وآلية عسكرية تحمل مواد لوجستية وعسكرية، وتوجهت إلى القامشلي، ومن ثم إلى قواعد التحالف الدولي في ريفي الحسكة ودير الزور.


القوات الأمريكية


كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان قبلها بيومين دخول قافلة تابعة للتحالف الدولي إلى الأراضي السورية وذلك عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.


وتألفت حينها القافلة من 50 سيارة عسكرية وشاحنة، وضمت معدات عسكرية ولوجستية، واتجهت إلى قواعد التحالف الدولي في ريف الحسكة.


يشار إلى أنّ تقريراً للمفتش العام في البنتاغون، صدر مؤخّراً، أوضح بأنه على الرغم من تراجع تهديد داعش داخل سوريا، فإن إيران تولي الأولوية لأهداف أخرى، منها دفع أميركا نحو الخروج من البلاد، وربما تسعى أيضاً نحو تنفيذ أو التشجيع على شن هجمات محدودة ضد القوات الأميركية.


اقرأ المزيد: تقرير للبنتاغون: إيران تخطّط لاستهداف القوات الأمريكية في سوريا


وجاء في ذلك إطار تقرير لوكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية، والذي حذّرت فيه من أن إيران ربما تسعى لتنفيذ أو التشجيع على شن هجمات محدودة ضد القوات الأميركية في شمال شرقي سوريا، والضغط عليها للانسحاب.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!