الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز | 26.02.2020
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز

أعلنت 8 محافظات عراقية، الثلاثاء، تعطيل الدوام في المؤسسات العامة لفترات مختلفة، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أن تم تشخيص إصابة 4 أفراد بالفيروس في البلاد.


فيما أعلنت وزارة الصحة البحرينية، الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران، مما يرفع عدد المصابين في البلاد إلى 23 شخصاً.


وأكدت وزارة الصحة البحرينية بأنها تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المسافرين القادمين من الدول الموبوءة فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة لهذا الشأن.


وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.


وقالت إسبانيا إنها قامت بتسجيل عن أول ثلاث حالات إصابة بفيروس "كورونا المستجد، تم تسجيلها على البر الرئيسي للبلاد، ونوّهت السلطات الصحية في إقليم كتالونيا إن الاختبارات أكدت أن سيدة من إيطاليا عمرها 36 عاماً، مقيمة في برشلونة، أصيبت بالفيروس بعد زيارتها لشمال إيطاليا مؤخراً.


وكانت قد أعلنت كرواتيا في وقت سابق، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" لديها، فيما أكدت السلطات النمساوية رصد مصابين اثنين بالفيروس في مقاطعة تيرول غرب البلاد.


ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت بطولة أوروبا 2020 ستتأثر بتفشي فيروس كورونا الذي ضرب إيطاليا, والتي تستضيف نهائيات هذه البطولة وفقاً ماذكره أوفا ميكيلي نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، لوسائل إعلام .


وصرّح المتحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، إن اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المسؤولة عن تنظيم أولمبياد طوكيو، قررا إقامة البطولة في موعدها, ولن يتغير.


وفي السياق ذاته، والرغم من ارتفاع حصيلة ضحايا المصابين بفيروس "كورونا" في الصين، بيد أن عدد الوفيات اليومي شهد تراجعاً في اليومين الأخيرين بالمقارنة مع الأيام السابقة، حيث تم تسجيل 52 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة.


وأشارت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، إن حصيلة الوفيات الكلية بفيروس "كورونا" داخل البلاد ارتفعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 2715 فرداً، فيما بلغ عدد المصابين 78 ألفاً.


وقالت سيؤول اليوم الأربعاء، أنه تم اكتشاف 169 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ما يزيد التعداد الكلي للمصابين بالفيروس في البلاد إلى 1146 شخصاً.


كما إزداد تعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، إلى 11 حالة وفاة حتى الساعة التاسعة صباح اليوم، والمتوفى الحادي عشر هو رجل منغولي يبلغ 36 عاماً من العمر، وهو أول أجنبي توفي في كوريا الجنوبية بعد إصابته بالفيروس.


فيما قالت عمدة مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، لندن بريد، بأنه قد تم إعلان حالة طوارئ في المدينة، وسط قلق بشأن سرعة انتشار فيروس "كورونا" في العالم والمخاوف من احتمال تحوله إلى وباء ووصوله إلى المدينة.


وقالت السلطات البرازيلية، اليوم الأربعاء، إنها سجلت أول إصابة بفيروس "كورونا" في البلاد، لتكون بذلك الحالة الأولى في أمريكا اللاتينية، تبعاً لما نقلته وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع.


أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهان بور، اليوم الأربعاء في بيان على التلفزيون الرسمي، إن 19 مصاباً لقوا حتفهم وأصيب 139 بفيروس "كورونا" المستجد في إيران.


وأكد مسؤول في وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأربعاء، إن بلاده لا تدرس تعليق الرحلات الجوية لكنها ستعزز الرقابة على الطائرات القادمة من إيطاليا بعد أن تأكدت إصابة إيطالي بفيروس كورونا ليكون أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!