الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نجل القذافي يدعو الليبيين للمشاركة في العملية الانتخابية

نجل القذافي يدعو الليبيين للمشاركة في العملية الانتخابية
مذكرات توقيف بحق متهمين ليبيين بينهم نجل القذافي

أصدر سيف الإسلام القذافي، أول بيان له، طالب من خلاله "كافة الليبيين إلى المشاركة بالمشروع الوطني التصالحي الجامع وإلى الإقبال على العملية الانتخابية".


وذكر: "في الوقت الذي تقف فيه ليبيا على أبواب محطة تاريخية، وأمام استحقاق مصيري من شأنه أن يساعدنا في الخروج من الأزمة... أتوجه إليكم يامن تشاطرونني حلم إنقاذ ليبيا من نير الاحتراب والفوضى وأدعوكم إلى التوجه واستلام بطاقاتكم الانتخابية من المفوضية العليا للانتخابات في سبيل المشاركة في العملية الانتخابية".


اقرأ أيضاً: حفتر يتقدم رسمياً بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا

وأردف نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي: "آمل أن تكون استجابتكم واسعة وتفاعلكم إيجابياً".


ولا تقبل قوى ليبية، من ضمنها حكماء وأعيان وقادة قوات حكومية ومجالس بلدية، ترشح سيف الإسلام، لأسباب عديدة بينها كونه محكوماً بالإعدام محلياً لإدانته بارتكاب جرائم حرب، ومطلوباً دولياً للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.




احتجاجات ليبيا احتجاجات ليبيا \ أرشيفية

من طرفه، دعا مكتب المدعي العسكري العام الليبي، مفوضية الانتخابات إلى وقف إجراءات ترشح كل من سيف الإسلام القذافي والمشير خليفة حفتر إلى حين امتثالهما للتحقيق.


وقد تقدم 11 شخصاً رسمياً بطلبات إلى مفوضية الانتخابات للترشح للانتخابات الرئاسية، في وقت تقول فيه المفوضية، إنها "ستقوم بالتدقيق في بيانات المرشحين، ثم تحيل ملفاتهم إلى الجهات المختصة للنظر في صحتها من عدمه، وبعدها يتم إعلان القوائم الأولية لفتح باب الطعون، وعقب الفصل فيها، ستعلن المفوضية القوائم النهائية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!