الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نائب تركي: أردوغان لا يريد أن يكون ولاء الجيش للدولة بل له

نائب تركي: أردوغان لا يريد أن يكون ولاء الجيش للدولة بل له
أردوغان

قال النائب التركي المعارض أنجين ألتاي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام معارضة أمس: أردوغان حول الجيش التركي إلى ميليشيات ترفع شارة رابعة وشارة الذئاب الرمادية"، في إشارة إلى الإخوان وتنظيم قومي آخر متطرف.


وتابع: "نحن نسمي كل عنصر في الجيش والقوى الأمنية مناضلا، ولكنه مناضل من أجل الشعب".


كما أضاف في مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية "رجب طيب أردوغان لا يريد أن يكون ولاء الجيش للدولة التركية والمؤسسات بل له".


وكان قد شنّ النائب التركي المعارض أنجين ألتاي هجوماً عنيفاً على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب ما أسماه "الولاء لأردوغان وليس لتركيا".


https://twitter.com/TurkeyAffairs/status/1352362372741160960


ثم رفع النائب صورة تظهر أحد الجنود الأتراك يرفع بيد إشارة رابعة، وبيده الأخرى علامة الذئاب الرمادية، قائلاً "هذا ما يريده الرئيس التركي، هذا الجندي الذي يعشقه أردوغان".


كما أظهر صورة أخرى لثلاثة جنود يرفعون إشارة رابعة، مشددا على أنه لا يمكن للجيش أن يكون ميليشيات عند حزب سياسي.


الجيش التركي


إلى ذلك، أكد أن تركيا ليست "جمهورية موز"، بل دولة قائمة بمؤسساتها.


وفي سياق آخر، وجه زعيم حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو، انتقادات لاذعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية الاعتداء الذي استهدف نائبه في الحزب سلجوق أوزداغ قبل أيام، معتبراً أن أردوغان يجب أن يكون أول من يحاسب.


المزيد  أردوغان قد يخسر إحدى أركان سطوته بين أتراك الشتات


كما حمله المسؤولية عن واقعة الاعتداء هذه، مضيفاً: "منذ الاعتداء على أوزداغ قبل 5 أيام لم يدل الرئيس بأي تصريحات، لكن إذا ظهر 3 أشخاص انتقدوه، يظهر فورا ويدلي بتصريحات ليصفهم بالإرهابيين".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!