الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • العراق يُشيّع ضحايا التفجير الإرهابي.. والقوى الأمنية تتوعد داعش

العراق يُشيّع ضحايا التفجير الإرهابي.. والقوى الأمنية تتوعد داعش
بغداد

أكدت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، أنها ستواصل ملاحقاتها للمتورطين، متعهدة باعتقال من ساعد الإرهابيين في الوصول إلى بغداد، وشددت القوى الأمنية على عزمها التصدي لأي مخاطر أو هجمات محتملة.


فيما اعتبرت أن الضغط الذي مارسته القوات الأمنية على الإرهابيين، دفعهم لتنفيذ عملياتهم الإجرامية في بغداد. وأكدت أن بغداد آمنة والقوات الأمنية قادرة على التصدي وإيقاف أي هجوم، وشددت على أن القوى الأمنية مصممة على إنهاء عصابات داعش من الوجود نهائياً في البلاد.


وكانت قد شيّعت بغداد أمس واليوم الجمعة، أبناءها الـ 32 الذين حصدتهم أحزمة الانتحاريين الناسفة في أحد أسواقها الشعبية في ساحة الطيران.


تفجير إرهابي


وكانت وزارة الداخلية العراقية أوضحت أمس، أن انتحارياً أول فجر نفسه في سوق البالة الذي تباع فيه ملابس مستعملة في ساحة الطيران وسط العاصمة "بعدما ادعى أنه مريض فتجمع الناس حوله". وأضاف البيان أن الانتحاري الثاني فجّر حزامه الناسف "بعد أن تجمع الناس لنقل الضحايا الذين أصيبوا في التفجير الأول".


يذكر أن تنظيم داعش تبنى ليل الخميس/الجمعة العملية الإرهابية، مشيراً إلى أن منفذيها عراقي وأجنبي.


المزيد  العراق.. ارتفاع عدد قتلى الانفجارين إلى 35 وجرح 78 آخرين


يشار إلى أن داعش الذي سيطر لسنوات على أجزاء واسعة من العراق، استخدم هذا الأسلوب في مناطق عدة. ونجحت القوات العراقية في القضاء على التنظيم نهاية 2017 بعد معارك دامية، لكن بعض خلاياه لا تزال تنشط في عدد من المناطق البعيدة عن المدن، وتستهدف بين وقت وآخر مواقع عسكرية.


وكانت آخر تفجيرات مشابهة شهدتها بغداد وقعت في يونيو 2019.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!