الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مُحددةً الأهداف.. إسرائيل قد تضرب إيران بشكل مُستقلّ

مُحددةً الأهداف.. إسرائيل قد تضرب إيران بشكل مُستقلّ
تدريب إسرائيلي

ذكر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أنّ الجيش الإسرائيلي يعمد لـتحديث خططه، بغية ضرب المواقع النووية الإيرانية، وهو جاهز للعمل بشكل مستقل، مضيفاً خلال حديث لشبكة "فوكس نيوز"، أنّ إسرائيل حدّدت العديد من الأهداف داخل إيران، والتي من شأن ضربها أن يضر بقدرتها على تطوير قنبلة ذرية".


وأضاف في أول مقابلة له مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية: "إذا أوقفهم العالم قبل ذلك، فهذا جيد جداً، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن نقف بشكل مستقل، ويجب أن ندافع عن أنفسنا".


اقرأ أيضاً: بايدن: سياسات إيران تمثل خطراً استثنائياً على أمننا القومي


وتنوّه التقييمات الاستخباراتية إلى أنّ طهران ستستهدف إسرائيل على الأرجح باستعمال وكلاء لها في سوريا ولبنان خلال عام 2021، وفق شبكة فوكس نيوز.


ولفت غانتس أنّ مليشيا "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران، لديها مئات الآلاف من الصواريخ، إذ تبين خريطة سرية للأهداف جرت مشاركتها مع شبكة "فوكس نيوز" العديد من الصواريخ منصوبة بين مناطق مدنية على طول الحدود الإسرائيلية، وتابع غانتس: "هذه خريطة مستهدفة، كل واحدة منها تم فحصها قانونياً وعملياً واستخباراتياً، ونحن مستعدون للقتال".


سلاح الجو الإسرائيلي


وكان قد لفت التقرير الاستخباري السنوي للجيش الإسرائيلي إلى أنّ إسرائيل تتحضّر لعدة أيام للقتال مع حزب الله، كما نوّهت تقارير إعلامية محلية أنّ 3000 هدف لبناني ستصاب كل يوم خلال الصراع القادم، بغية قتل 300 من مسلحي حزب الله كل 24 ساعة.


ومن المرجّح أن تستمر إسرائيل بضرب المليشيات المدعومة من إيران في سوريا، والتي صرّح غانتس أنّها تساهم في تسهيل نقل الأسلحة إلى لبنان، وفق ما ذكرته الشبكة، إذ قصفت منذ بداية عام 2020، إسرائيل أكثر من 500 موقع مرتبط بإيران في سوريا بغارات جوية، تبعاً لرئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!