الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تطلب من
موسكو تطلب من "فيسبوك" رفع القيود عن البث المباشر

وجّهت الحكومة الروسيّة كتاباً إلى عملاق التكنولوجيا "فيسبوك"، تدعو فيه إلى رفع قيود الشركة عن البثّ المباشر الذي نظمته قناة RT الروسيّة، أمس الجمعة، مع ثلاثة روّاد فضاء روس.


وكان البثّ المباشر الذي حظرته "فيسبوك"، بمناسبة مرور 60 عاماً على تحليق يوري غاغارين التاريخي.


نقلت قناة "روسيا اليوم" البيان الذي جاء فيه: "بعد أن قامت إدارة فيسبوك بحجب البث المباشر مع رواد الفضاء، أندريه بوريسينكو، وسيرغي ريازانسكي، وآنا كيكينا، والذي تم تنظيمه من قبل الحساب الرسمي لـRT على "فيسبوك" بزعم وقوع انتهاك لحقوق النشر".


فيسبوك


وأوضحت الهيئة الفيدرالية الروسية للإشراف على الاتصالات والتقنيات المعلوماتية ووسائل الإعلام (روسكومنادزور)، أنّها أرسلت رسالة إلى إدارة شركة "فيسبوك" طالبت فيها "برفع كل القيود وشرح أسباب حجب البثّ المباشر المكرّس لإحياء الذكرى الـ60 للرحلة الفضائية التي قام بها يوري غاغارين".


اقرأ المزيد: فيسبوك تعلن أن ليس لديها خططاً لإبلاغ ضحايا تسريب البيانات


واعتبرت الوكالة الروسية، أنّ مثل هذه التصرّفات "تنتهك المبادئ الأساسية لحرية نشر المعلومات وتعتبر عملية رقابة تعرقل الوصول إلى مواد عن إنجازات روسيا في الفضاء، وتطوّر التكنولوجيا والعلم الوطنيين اللذين جعلا ممكناً تحقيق أول رحلة بشرية إلى الفضاء في التاريخ".


اقرأ: مارك يمتلك حساباً في تطبيق منافس لـ”واتسآب”


وتقول الوكالات الروسية، إنّ مثل هذه الأعمال "الحجب" على الوكالات الروسية، قد تكررت من قبل إداراة "فيسبوك" الأمريكية، كثيراً، حيث طال الحجب عدة وكالات، أبرزها "Baltnews"، وحجب مقابلة أجرتها قناة RT France مع أحد أعضاء البرلمان الأوروبي، وقيام منصّة "تويتر" بتصنيف مادة لـRT حول موضوع الانتخابات الأمريكية بأنّها قد تكون "مضللة".


ليفانت - روسيا اليوم 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!