الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تراقب بايدن.. وتمهد للقاء مع الأوروبيين
بيسكوف

كشف المتحدّث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنّ موسكو تجري تحليلاً لأعمال إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مردفاً أنّ الرئيس بوتين سيتخذ بعد ذلك قراراً حول العلاقات مع واشنطن. موسكو 


وذكر بيسكوف أمام الصحفيين، اليوم الاثنين: "يتم حالياً تحليل وتدقيق تلك الأعمال التي تنفذها الإدارة الأمريكية الجديدة، ونحتاج إلى وقت لإكمال هذا التحليل، وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرارات حول كيفية بناء خطتنا، ووفق الدستور فإنّ السياسة الخارجية يحدّدها رئيس الدولة، وهذا ما سيعمله".


اقرأ أيضاً: العقوبات على روسيا تقسم إدارة بايدن


وكان قد أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في حديثه لقناة "ABC"، منذ أسبوعين، أنّ القيادة الروسية "ستدفع الثمن" مقابل المحاولات للتدخل في الانتخابات الأمريكية، وبجانب ذلك أجاب بايدن إيجابياً عن سؤال صحفي فيما إذا كان يعتبر الرئيس بوتين "قاتلاً".


وحول الأوروبيين، ذكر الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنّه يجري تنسيق تنظيم مؤتمر بالفيديو يجمع الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مشيراً إلى أنّ أحد الموضوعات التي سيجري بحثها خلال المؤتمر، الوضع في دونباس (في أوكرانيا).


روسيا وأمريكا


وأردف بيسكوف للصحفيين، تعقيباً على استفسار عما إذا كان المؤتمر بالفيديو سيعقد يوم الاثنين: "نواصل عملية التنسيق مع برلين وباريس، وعندما يتم تحقيق نتائج محددة لهذا التنسيق، سنبلغكم بذلك". موسكو 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!