الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
العراق يقبض على داعشي شارك بمعارك الباغوز
داعش

كشف جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، عن القبض على "إرهابي" شارك في معارك (الباغوز وبازوايا)، في سوريا، أثناء تسلله إلى العراق.


وأشار بيان للجهاز، أنّ "قواته نصبت كميناً محكماً على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، وتمكنت من القبض على عنصر إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة (1/4 إرهاب)، عند محاولته التسلل إلى الأراضي العراقية".


اقرأ أيضاً: مليشيا حزب الله العراقي تهدد الكاظمي وتصفه بـ”الخائن”


وأردف: "دوّنت أقوال الإرهابي أصولياً بعد اعترافه بالمشاركة في معارك (الباغوز وبازوايا) في الجانب السوري، فضلاً عن تنقله بين سوريا والعراق خلال سيطرة العصابات الإرهابية على محافظة نينوى لتقديم الدعم اللوجستي".


ويواصل العراق استهداف تنظيم داعش الإرهابي، وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، بتاريخ التاسع من مارس الجاري، عن تدمير وكر بداخله 10 عناصر من تنظيم "داعش" بضربة جوية في محافظة نينوى بشمال العراق.


الامن العراقي


وقال بيان للخلية الأمنية نلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "طيران التحالف الدولي وبأمر وتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، نفذ ضربة جوية في جبل عداية، ضمن قاطع عمليات نينوى، وقد أسفرت عن تدمير وكر بداخله 10 إرهابيين من عصابات داعش الإرهابية".


وأضاف البيان، أنّ "قوة من لواء المشاة 75 ولواء المشاة 92 خرجت لتفتيش المنطقة المستهدفة، حيث شاهدت اثنين من عناصر داعش يرتديان أحزمة ناسفة فقتلتهما بالحال".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!