الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مهاجرون فنزويليون يتزاحمون لعبور حدود البيرو بعد تفاقم الأزمة

مهاجرون فنزويليون يتزاحمون لعبور حدود البيرو بعد تفاقم الأزمة
أزمة فنزويلا المهاجرون يندفعون لعبور حدود البيرو

مهاجرون فنزويليون يتزاحمون لعبور حدود البيرو بعد تفاقم الأزمة

ليفانت_تقرير


اندفع آلاف الفنزويليين إلى الحدود مع البيرو في محاولة للتغلب على تطبيق قوانين الهجرة الصارمة.


وتقول السلطات إن حوالي 6000 فنزويلي عبروا الحدود من الإكوادور المجاورة يوم أمس الخميس، أي ثلاثة أضعاف المتوسط ​​اليومي.


وفي السابق، كان المواطن الفنزويلي يحتاج لبطاقة هوية فقط للدخول إلى البيرو، والأن لن يتمكن العديد من الفنزويليين من تلبية متطلبات الهجرة بسبب القوانين الجديدة التي صدرت اليوم. فقد أصبح الفنزويليون بحاجة إلى جواز سفر وتأشيرة لدخول البيرو. ووفقًا للأمم المتحدة، فقد فرّ حوالي أربعة ملايين شخصًا من فنزويلا منذ عام 2015.


رئيس البيرو مارتن فيزكارا، يوم الخميس، يدافع عن قيود الهجرة الصرامة.


وقال للصحفيين  في مدينة بيورا الشمالية "لقد فتحت بلادنا أبوابها لأكثر من 800 ألف فنزويلي"، وأضاف: "أعتقد أنه من المنطقي تمامًا والمبرر أن نطلب منهم إحضار التأشيرات، لضمان تحكم أفضل على من يدخل".


وتستضيف بلدان أمريكا اللاتينية الغالبية العظمى من المهاجرين واللاجئين الفنزويليين. فكولومبيا لديها 1.3 مليون فنزويلي تليها بيرو بـ 768،000 ، وفقاً لأرقام الأمم المتحدة.



venezuela_map_migration_routes

ما هو الوضع في فنزويلا؟




في ظل حكومة نيكولاس مادورو ، انهار الاقتصاد ما أدى لنقص حاد في الأغذية والأدوية، و أصبح الوقود نادرًا في بعض مناطق البلاد حيث ينتظر السائقون في طوابير لعدة أيام أمام محطات البنزين. وليس أخيراً مشكلة  انقطاع للتيار الكهربائي المتكررة.


مع اقتصاد بلد منهار وارتفاع معدلات البطالة ونقص الغذاء والدواء، حيث مئات الآلاف من الناس بحاجة إلى المساعدات الإنسانية و نظام حكم دكتاتوري تبدو هذه النتائج متوقعة.




ما هي الأسباب الحقيقية وراء انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا؟


تقول الحكومة إن النقص ناتج عن العقوبات الأمريكية. بينما تقول المعارضة بأنها نتيجة لسوء الإدارة والفساد من قبل الحكومات الاشتراكية المتتالية.


وتعمّقت الأزمة في كانون الثاني/يناير بعد أن أعلن "خوان غايدو،" رئيس الجمعية الوطنية، نفسه رئيسًا مؤقتًا، بحجة أن إعادة انتخاب مادورو العام الماضي كانت "غير شرعية".


ومنذ ذلك الحين، تمّ الاعتراف به من قبل أكثر من 50 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة ومعظم أمريكا اللاتينية. لكن مادورو ما يزال يحظى بدعم معظم الحلفاء العسكريين والمهمين مثل الصين وروسيا.


 


مهاجرون فنزويليون يتزاحمون لعبور حدود البيرو بعد تفاقم الأزمة


المصدر: اضغط هنا


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!