الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • منذ 1976.. الإمارات تتربّع على عرش الاستثمارات العربية في المغرب

منذ 1976.. الإمارات تتربّع على عرش الاستثمارات العربية في المغرب
المغرب

ذكر قنصل الإمارات في مدينة العيون في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، عيسى البلوشي، أن استثمارات بلاده داخل المغرب تعدّت 20 مليار مع نهاية العام 2020.


وبيّن البلوشي خلال كلمته أمام فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المغربي الإماراتي في مدينة العيون، أن تلك الاستثمارات بمختلف القطاعات الإستراتيجية، مثل الطاقة والطاقات المتجددة والنقل والبنيات التحتية والاتصالات والسياحة والعقار والزراعة والخدمات.


اقرأ أيضاً: بسبب دعوى قضائية “صحرواية”.. بريطانيا تراجع اتفاقية التجارة مع المغرب

ونوّه إلى أن مشاركته في المنتدى، جاءت بتوجيهات كريمة من القيادة الرشيدة للإمارات العربية المتحدة، لتشديد على مواصلة الدعم الثابت والراسخ للإمارات للقضايا العادلة للمغرب في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.


كما أشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة، ومنذ إقامة علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة المغربية عام 1971، وهي موجودة في النسيج الاقتصادي الوطني انطلاقاً من روح الأخوة والتعاون المشترك، قائلاً إن الإمارات تحتل المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية في المغرب منذ سنة 1976.


المغرب

وشدد على أن صندوق أبو ظبي للتنمية ساهم بتمويل 82 مشروعاً تنموياً في المملكة، بقيمة إجمالي تقارب 2,45 مليار دولار، ما ساهم في دعم وتنمية الموانئ والطرق والمواصلات والتنمية الاجتماعية والخدمات التعليمية والرعاية الصحية والإسكان.


وتابع القنصل الإماراتي في مدينة العيون، أن بلاده ساهمت بقرابة 1,25 مليار دولار ضمن المنحة الخليجية للمغرب، التي تبلغ نحو خمس مليارات دولار، لتمويل مشاريع اقتصادية واجتماعية وإنمائية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!