الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
من جديد.. كورونا يعطّل التصفيات المشتركة في آسيا
من جديد كورونا تعطل التصفيات المشتركة في آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، تأجيل مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023 إلى يونيو المقبل، بنظام التجمع.


وكان من المقرّر أن تقام المباريات في مارس المقبل، ولكن بسبب الأوضاع الصحية غير المستقرة في قارة آسيا، أجري، اليوم، اجتماع طارئ عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة شين مانجيل، الأمين العام المساعد لشؤون كرة القدم في الاتحاد الآسيوي وممثلي الاتحادات الوطنية للمجموعة السابعة، وهي اتحادات الإمارات، فيتنام، تايلند، ماليزيا وإندونيسيا.


https://twitter.com/uaefa_ae/status/1361982396103593987?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1361982396103593987%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fsports%2Ffootball%2Farab%2Fuae%2F2307771


ونقلاً عن مصادر إعلام، قال "محمد عبد الله هزام الظاهري"، الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي، إنّ الاجتماع ناقش جميع التفاصيل الخاصة بمباريات المجموعة، حيث استعرض مسؤولو الاتحاد الآسيوي تقريراً مفصلاً عن الوضع الصحي في كل دولة وصعوبة إقامة المباريات، في شهر مارس، نظراً لقيود السفر.


وتابع "الظاهري" أنّ اتحاد الإمارات تمسك في إقامة مباراتي شهر مارس أمام ماليزيا يوم 25 في الإمارات، وأمام إندونيسيا يوم 30 من الشهر ذاته في إندونيسيا، إلا أنّ القيود المفروضة في هاتين الدولتين حالت دون ذلك.


فيما أكد ممثل الاتحاد الماليزي، أنّ الإجراءات الاحترازيّة في بلده تمنعهم من السفر خارج البلاد خلال هذه الفترة، كما هي الحال لإندونيسيا التي تفرض فترة حجر صحي بشكل إجباري.


وأشار الأمين العام، إلى أنّ الاتحاد الآسيوي قرّر إقامة التصفيات، وبشكل رسمي، في شهر يونيو، بنظام التجمع مع فتح باب تقديم طلبات الاستضافة وفق معايير وشروط ومتطلبات حددها الاتحاد الآسيوي، منها الاشتراطات الصحية والتنظيمية.


ونوّه "الظاهري" أنّ اتحاد الكرة سيتقدم بطلب الاستضافة لأحقية منتخب الإمارات، الذي كان من المفترض أن يخوض 4 مباريات حاسمة، منها 3 على أرضه مع توفير كل المتطلبات الخاصة بالاتحاد القاري من ملاعب مباريات وتدريبات وفنادق ومواصلات إلى جانب بروتوكول صحي عالي الجودة، علما أنّ آخر موعد لتلقي طلبات الاستضافة هو الـ5 من مارس المقبل، والإعلان النهائي هو في الـ15 من الشهر ذاته.



ليفانت - الإمارات اليوم 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!