الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
من بيروت حتى جنوب لبنان.. أنفاق لـ حزب الله
حزب الله

أشارت هيئة البثّ الرسميّة الإسرائيلية "كان"، بأن مليشيا "حزب الله" اللبنانية، قامت بحفر شبكة أنفاق طولها مئات الكيلومترات من بيروت حتى جنوب لبنان، لتمكينه من إدارة القتال ضد الجيش الإسرائيلي.


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنّ "أنفاق حزب الله حفرت بالتوازي مع حفر الأنفاق الهجومية التي اخترقت الأراضي الإسرائيلية، وكشف عنها في ديسمبر 2018، والتي قام الجيش الإسرائيلي بتدميرها لاحقاً في عملية خاصة".


اقرأ أيضاً: بأمر من حزب الله.. لا هجمات فلسطينية من الجنوب على إسرائيل


وأردفت أن "إقامة شبكة الأنفاق الدفاعية التي حفرها حزب الله هي لتمكينه من إدارة القتال ضد الجنود الإسرائيليين في حال وقوع حرب في لبنان، ومفاجأة القوات المناورة"، مشيرةً إلى أنّه "تم بناء مقرات قيادة وسيطرة لإدارة الحرب داخل شبكة الأنفاق هذه"، قائلةً إن "هذه الأنفاق تبدأ من مسافة نحو ثلاثة كيلو مترات من الحدود الإسرائيلية حتى العاصمة اللبنانية، بيروت".


هذا وعلى صعيد متصل، كشفت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" عن التنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية لتمكين السيطرة الأمنية في جنوب لبنان.


حزب الله


وذكرت القوات الأممية ضمن سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أنّه "قرابة الساعة 11:30 مساء الاثنين، اكتشفت قواتنا إطلاق صواريخ من منطقة عامة في راشيا الفخار شمال كفر شوبا في جنوب لبنان"، منوّهةً إلى أنّ "الجيش الإسرائيلي رد بقصف مدفعي على الموقع الذي انطلقت منه الصواريخ".


وتابعت أنّ "قائد المهمة (سيفان ديل كول) على اتصال بالأطراف المعنية لضمان الاستقرار في المنطقة وتهدئة التوتر"، وشددت على أنها "تنسق مع القوات المسلحة اللبنانية لتعزيز السيطرة الأمنية في جنوب لبنان"، لافتةً إلى أنها "كثفت دورياتها لمنع وقوع حوادث أخرى تعرض سلامة السكان المحليين للخطر".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!