الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ملتقى العشائر العربية في الرقة وتنديد بالتدخل التركي
ملتقى العشائر العربية في الرقة وتنديد بالتدخل التركي

عقدت العشائر العربية شمال شرق سوريا اليوم السبت أعمالها تحت عنوان "ملتقى العشائر والقبائل العربية"، وذلك في منطقة المشلب بمدينة الرقة.


وبحسب المصادر المحلية حضر الملتقى عدد كبير من وجهاء وشيوخ عشائر عربية في الرقة ومختلف مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى وفود وممثلي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في الرقة.


وخلال إلقاء الكلمات باسم عشائر الرقة، قال الشيخ فواز البيك وجيه عشيرة “السخاني”، في بداية الملتقى: "ندعوا جميع أبناء سوريا للوقوف صفاً واحداً ونبذ الخلافات ووضعها جانباً والتوقف عن الاقتتال فيما بينهم من أجل إرضاء بعض القوى الخارجية، الأمر الذي يزيد من عمق الأزمة في سوريا و يشكل مجالاً مفتوحاً أمام تركيا لابتلاع المزيد من الأراضي السورية وتهجير أهلها".


كما دعا إلى: “تكثيف العمل من كل الجهات والفعاليات المجتمعية والعشائرية والرسمية من أجل استضافة النازحين من مناطق تل أبيض ورأس العين وتقديم كافة أشكال الدعم لهم، والعمل على مساعدتهم في العودة لمناطقهم الأساسية منعاً للتغيير الديمغرافي الذي تسعى إليه تركيا".


في حين قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية عبد حامد المهباش، إنه لا بد من: "توحيد صفوف العشائر العربية وكافة مكونات المنطقة في وجه العدوان التركي على مناطق شمال سوريا".


كما شدد على: أهمية قيام المجتمع الدولي عموماً والدول المعنية بالملف السوري خصوصاً بتحمل مسؤولياتها بتطبيق كافة الاتفاقيات وإيقاف تركيا عن ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الشعب السوري، ووقف احتلال المزيد من الأراضي السورية وعمليات التغيير الديمغرافي التي تسعى تركيا لإجراءها في مناطق شمال سوريا".


ليفانت-الرقة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!