الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية
رصاص الجيش الإسرائيلي/ أرشيفية
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص صبياً فلسطينياً (13 عاماً) في اشتباكات بالضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة.

أفادت الوزارة لوكالة فرانس برس، أن الفتى محمد دعدس (13 عاماً) أُصيب برصاص القوات الإسرائيلية في بطنه في بلدة دير الحطب قرب نابلس، مضيفةً أنه أدخل إلى المستشفى وقلبه متوقف، ولم يكن بالإمكان إنقاذه.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيين رشقوا قواته بالحجارة في موقع الحادث شرقي مدينة نابلس بوسط الضفة الغربية. مضيفاً أن "القوات ردت بوسائل تفريق المشاغبين وبالذخيرة الحية. نحن على علم بتقارير عن مقتل فلسطيني. الحادث قيد المراجعة".

قوات إسرائيلية / أرشيفية

وقالت هيئة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إن ستة فلسطينيين آخرين عولجوا في مكان الاشتباكات بقرية بيت دجن بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته القوات الإسرائيلية.

ويتظاهر العديد من الفلسطينيين في الضفة الغربية أيام الجمعة للاحتجاج على توسيع المستوطنات الإسرائيلية التي يعتبرها المجتمع الدَّوْليّ غير شرعية.

وتتخلل هذه التظاهرات أحيانا مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي يحتل الضفة الغربية منذ العام 1967.

اقرأ أيضاً: السلطات العراقية تبدأ تحقيقاً بسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بغداد

بموجب القانون الدَّوْليّ، تعد كل المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 غير شرعية. ويعيش حالياً نحو 475 ألف مستوطن في الضفة الغربية التي يعيش فيها أيضا 2,8 مليون فلسطيني.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!