الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكونغرس يقر أكبر خطة إنفاق تريليونية في تاريخ أمريكا... تعرّف على تفاصيلها

الكونغرس يقر أكبر خطة إنفاق تريليونية في تاريخ أمريكا... تعرّف على تفاصيلها
جو بايدن

أقر مجلس النواب مشروع قانون البنية التحتية للحزبين بقيمة 1.2 تريليون دولار في وقت متأخر من ليلة الجمعة بتصويت 228 مقابل 206.  ويوافق على أكبر حُزْمَة إنفاق على النقل في تاريخ الولايات المتحدة، ويتجه المشروع للبيت الأبيض ليوقعه الرئيس الأمريكي.


عُلّق المشروع لعدة أشهر حيث تنازع التقدميون الديمقراطيون والمعتدلون حول مصير 1.85 تريليون دولار من بايدن لإعادة بناء تشريعات أفضل تسعى إلى توسيع برامج شبكات الأمان الاجتماعي ومبادرات تغير المناخ. لكن كلا الجانبين توصلا إلى اتفاق يوم الجمعة سمح لمشروع قانون البنية التحتية بالوصول إلى الأرضية والفوز بالمرور (انتصار للمعتدلين) بينما تعهد القادة الديمقراطيون بأن مشروع القانون الأكبر سيصوت عليه في وقت لاحق من هذا الشهر (انتصار للتقدميين).


صوت 13 جمهوريًا لمصلحة الإجراء بينما صوت ستة ديمقراطيين - جميعهم تقدميون - ضده


سيوجه قانون الاستثمار في البنية التحتية والوظائف ما يقرب من 550 مليار دولار في الإنفاق الجديد على مدى خمس سنوات لتحديث الطرق والجسور وأنظمة النقل مع توسيع أنظمة الإنترنت عالية السرعة وشبكة الدولة من محطات شحن السيارات الكهربائية. سيأتي المبلغ المتبقي البالغ 650 مليار دولار من الرسوم الحالية، مثل ضريبة الغاز.


 في وقت سابق يوم الجمعة، وصفت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ديمقراطية من كاليفورنيا، التشريع بأنه "تحولي" و "تاريخي"


أيضاً، أقر مجلس الشيوخ مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين - الذي يهدف إلى تحسين الطرق السريعة في البلاد، والإنترنت ذات النطاق العريض والمطارات - في أغسطس. إذا مُرّر في مجلس النواب يوم الجمعة، فسيتم إرساله إلى مكتب بايدن ليتم توقيعه ليصبح قانونا.


مساعدة الطلاب في فاتورة بايدن: ستزيد فاتورة إنفاق بايدن من مساعدة الطلاب للطلاب ذوي الدخل المنخفض: لكن هل يكفي مواكبة تكلفة الكلية؟


قدم بايدن في الأصل مشروع قانون ميزانية بقيمة 3.5 تريليون دولار، لكن الرئيس والتقدميين اضطروا إلى تقليص مشروع قانون إنفاق الميزانية لإرضاء الديمقراطيين المعتدلين في مجلس الشيوخ كيرستن سينيما من أريزونا وجو مانشين من فرجينيا الغربية. ومع ذلك، لم يؤيد عضوا مجلس الشيوخ علناً الاقتراح الذي يتوقع مجلس النواب الموافقة عليه يوم الجمعة، مما يشير إلى تغييرات محتملة في التشريع في حالة تمريره إلى مجلس النواب والذهاب إلى مجلس الشيوخ.




صورة تعبيرية لأحد الجسور في الولايات المتحدة أثناء صيانتها صورة تعبيرية لأحد الجسور في الولايات المتحدة في أثناء صيانتها. متداول

وعقد التقدميون اجتماعاً حزبياً حالياً حول التصويت المقرر للقيادة على تصويت البنية التحتية من الحزبين. لقد أكدوا أنهم لا يريدون التصويت على مشروع قانون البنية التحتية دون تمرير قانون بايدن لإعادة البناء بشكل أفضل، الذي قام المعتدلون بتأخير التصويت عليه.


وفقاً لمساعد ديمقراطي في مجلس النواب، اتصل بايدن بالنائبة براميلا جايابال من ولاية واشنطن، رئيسة التجمع التقدمي في الكونغرس، لمحاولة حشد التقدميين للتصويت على مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين.


وقال النائب جاريد هوفمان، ديمقراطي من كاليفورنيا، للصحفيين مساء الجمعة إن بايدن دعا إلى الاجتماع عبر مكبر الصوت وقال "إنه يعمل بجد لإيصال الجميع إلى هناك وحثنا على العمل بنفس الروح".


كان دون تصويتهم، من غير المرجح أن يتم تمرير التشريع، حيث يوجد احتمال ضئيل بما يكفي من الجمهوريين للتصويت لسد الفجوة.


قال مسؤول في البيت الأبيض لصحيفة USA TODAY، "الرئيس يتحدث مع قيادة مجلس النواب والتقدميين والمعتدلين في محاولة للتوصل إلى حل. وقد حث على التصويت الليلة".


ماذا يوجد في فاتورة البنية التحتية للحزبين؟


إن تشريعات البنية التحتية من الحزبين والبالغة 1.2 تريليون دولار هي أحد التشريعات التي وصفها البيت الأبيض بأنها "أكبر استثمار في مرونة الأنظمة المادية والطبيعية في التاريخ الأمريكي".


يخصص قانون الاستثمار في البنية التحتية والوظائف 42 مليار دولار للمطارات والممرات المائية والبنية التحتية للموانئ، ويستثمر 110 مليارات دولار في الطرق والجسور، حيث صُنف أكثر من 45000 جسر في جميع أنحاء البلاد في حالة سيئة.


يركز مشروع القانون بشكل كبير على النقل العام، ويخصص 39 مليار دولار لإصلاح وتحديث أنظمة النقل، وجعل المحطات في متناول كبار السن والركاب ذوي الإعاقة. وستضخ 66 مليار دولار في شركة امتراك لقطارات الركاب والشحن، بهدف القضاء على تراكم أعمال الصيانة في شركة امتراك وتحديث الممر الشمالي الشرقي. كما سيستثمر مشروع القانون 7.5 مليار دولار لمحطات شحن السيارات الكهربائية و 7.5 مليار دولار للحافلات الكهربائية.


كما ستنفق 65 مليار دولار على توسيع الوصول إلى الإنترنت واسع النطاق. يقدر البيت الأبيض أن ما يصل إلى 40 مليون أمريكي يفتقرون إلى الوصول إلى النطاق العريض من الإنترنت. سيخصص التشريع 65 مليار دولار لإعادة بناء الشبكة الكهربائية بالطاقة المتجددة وآلاف الأميال من خطوط الكهرباء الجديدة، و 55 مليار دولار لتحديث أنظمة المياه، بهدف استبدال أنابيب الخدمة الرئيسة في البلاد.


ماذا يتضمن مشروع قانون Build Back Better؟: مبادرات رعاية الأطفال والإجازات العائلية


يتضمن قانون إعادة البناء بشكل أفضل للرئيس جو بايدن خيارات رعاية الطفل المدعومة واقتراح إجازة عائلية لمدة أربعة أسابيع.


ستوفر الخُطَّة روضة أطفال عامة مجانية لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 4 سنوات، وهو توسع تقول إدارة بايدن إنه سيشمل أكثر من 6 ملايين طفل. سيتم تمويل هذا البرنامَج لمدة ست سنوات بموجب بند بقيمة 400 مليار دولار يتضمن أيضاً أموالا لمزايا رعاية الأطفال الموسعة.


طُرح اقتراح الإجازة العائلية والطبية المدفوعة لمدة 12 أسبوعاً الأسبوع الماضي كجزء من المفاوضات لتقليص سعر الخُطَّة الأصلية البالغة 3.5 تريليون دولار إلى 1.85 تريليون دولار.


ومع ذلك، بعد ضجة من داخل التكتل الديمقراطي ومجموعات المناصرة، أعادت القيادة إجازة عائلية مدفوعة الأجر في التشريع، على الرغم من تقليصها إلى أربعة أسابيع.


وحث الرئيس جو بايدن أمسِ الجمعة أعضاء مجلس النواب على التصويت "في الوقت الحالي" لجدول أعماله للإنفاق المحلي البالغ 1.85 تريليون دولار وخطة البنية التحتية البالغة 1.2 تريليون دولار بينما تستعد القيادة الديموقراطية لتناول كلا مشروعي القانون في وقت لاحق يوم الجمعة بعد شهور من المفاوضات.


وقال بايدن: "أطلب من كل عضو في مجلس النواب، وكل عضو في مجلس النواب، التصويت" بنعم "على هذين المشروعين في الوقت الحالي.


لأسابيع، أوقف الديمقراطيون التقدميون في مجلس النواب تمرير حُزْمَة البنية التحتية، التي وافقت مجلس الشيوخ بدعم من الحزبين في أغسطس، إلى أن وافق مجلس الشيوخ على مشروع قانون بايدن الأكثر توسعية "إعادة البناء بشكل أفضل"، الذي يتضمن مرحلة ما قبل المدرسة الشاملة، ورعاية الأطفال المدعومة، والرعاية المنزلية، مبادرات المناخ والأولويات التقدمية الأخرى.


وأصدرت اللجنة المشتركة غير الحزبية المعنية بالضرائب تحليلها الأولي لمشروع قانون إنفاق الديمقراطيين الذي يهدف مجلس النواب إلى التصويت عليه يوم الجمعة، ووجدت أنه سيجمع 1.48 تريليون دولار من العائدات على مدى عقد من الزمان.


وقالت أيضا إن خُطَّة الرئيس جو بايدن لن تضيف على الأرجح إلى العجز على المدى الطويل. لكن مجموعة من الديمقراطيين المعتدلين في مجلس النواب يريدون نشر نتيجة مكتب الميزانية في الكونغرس بشأن التشريع قبل التصويت عليه يوم الجمعة. ستحلل هذه النتيجة بالمثل تأثير التشريع على الإيرادات. وتضم المجموعة في الأقل النواب جاريد جولدن من "مين"، وجوش جوتهايمر من نيوجيرسي ، وستيفاني ميرفي من فلوريدا.


نظرة على الترتيبات المناخية


لقد روج الديمقراطيون للبنود الخاصة بالمناخ في مشروع قانون إنفاق الميزانية الذي يدفعون لتمريره في مجلس النواب يوم الجمعة. يتضمن الاقتراح 320 مليار دولار لتوسيع الإعفاءات الضريبية على مدى العقد المقبل للطاقة النظيفة والمرافق السكنية، ومركبات الركاب والمركبات التجارية النظيفة، وتصنيع الطاقة النظيفة.


ويشمل أيضاً 105 مليار دولار في برامج "المرونة" لدرء الأحداث المناخية المتطرفة والاستعداد لها مثل حرائق الغابات والأعاصير التي تفاقمت بسبب تغير المناخ. كما أنشأت فيلق مناخي مدني مصمماً لنشر قوة من العمال الشباب لمساعدة المجتمعات على مواجهة تهديد تغير المناخ.


اقرأ المزيد: من الهرموش إلى شمعة.. الغرابة وإشارات التعجب رفيقةً لألغاز أبطالها “السوريون”

طُرح بعض الجوانب المناخية في اقتراح بايدن الأصلي لإرضاء بعض المعتدلين، بما في ذلك برنامَج بقيمة 150 مليار دولار كان سيتطلب من موردي الكهرباء الذين لا ينتقلون بسرعة كافية إلى طاقة نظيفة (زيادة بنسبة 4٪ سنويا) لدفع غرامة.


سيأتي التصويت على التشريع، الذي يحتوي على بعض أكثر مبادرات المناخ عدوانية في التاريخ الحديث ، بعد أيام فقط من خروج الرئيس جو بايدن من قمة المناخ COP26 للأمم المتحدة في اسكتلندا ، حيث وصف الاقتراح بأنه "أهم استثمار للتعامل مع أزمة المناخ التي أحدثتها أي دولة متقدمة ، على الإطلاق ".


 
إعداد وتحرير: وائل سليمان

ليفانت نيوز _ ترجمات _ USATODAY

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!