الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل عسكريين عراقيين وإصابة ثالث بهجومين لـ
مقتل عسكريين عراقيين وإصابة ثالث بهجومين لـ"داعش"

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، مقتل منتسبين وإصابة ثالث بهجومين إرهابيين منفصلين في قضائي داقوق بمحافظة كركوك، والحمدانية في الموصل.


وقالت الخلية إن "القوات الأمنية في محافظة كركوك قامت بعملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية اعتدت على أحد نقاط اللواء 45 في الفرقة 11 بقرية مطيق شمال قضاء داقوق، الأمر الذي أدى إلى مقتل عسكري وإصابة آخر".

اقرأ أيضا: العراق.. تظاهرات رافضة للأحزاب.. وصدامات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب


وأضاف البيان، أن "مجموعة إرهابية هاجمت الفوج الثالث باللواء 56 في الحشد الشعبي في قرية الحمدانية في القضاء ذاته، ما أسفر عن مقتل أحد عسكريي الفوج"، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".


وأعلنت الخلية الأحد الماضي، عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية في كركوك شمالي العراق، عقب تعرض سيارتهما لهجوم مسلح، مشيرة إلى أن المهاجمين استغلوا سوء الأحوال الجوية في وادي زغيتون جنوبي حي الرياض بالمحافظة.


وسببق وأطلق الجيش العراقي عملية عسكرية، في 12/شباط،  هدفت إلى القضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن، خصوصا في محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود مع سورية والأردن.


وأفاد بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني بالجيش العراقي، أنه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، وبعد أن حققت عمليات إرادة النصر أهدافها خلال مراحلها الثمانية في عام 2019، تنطلق المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق”.


وأضاف البيان أن العملية تشارك فيها، قيادة القوات البرية، وقيادة عمليات بغداد، وقيادة حرس الحدود، والقطعات الملحقة.


وتابع البيان قائلا: “تأتي هذه العملية لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية- السورية- الأردنية والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد، للقضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمسة محاور”.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!