الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أكثر من 60 قتيلاً للنظام السوري بمعارك ريف إدلب
أكثر من 60 قتيلاً من ”جنود النظام في ريف إدلب

أفادت مصادر محلية, بمقتل أكثر من 60 عنصراً للنظام والميليشيات الروسية والإيرانية اليوم، خلال عمليات القصف والاشتباكات الدائرة في ريف حماة وإدلب .


وذكرت مصادر معارضة للنظام السوري, أنها أوقعت العشرات من القتلى لجنود النظام السوري باستهداف رتل عسكري على الأوتوستراد الدولي قرب خان السبل.


وأضافت المصادر, إن فصائل المعارضة خاضت اشتباكات عنيفة على جبهات مدينة سراقب من الجبهتين الشرقية والشمالية، حيث تتمركز قوات النظام وتحاول التقدم باتجاه المدينة، تزامناً مع غارات روسية عنيفة، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، وتكبدت قتلى وجرحى في صفوفها.


إقرأ المزيد:مقتل أربعة شبان بعد تسوية وضعهم تحت التعذيب في سجون النظام


وأشار المصدر, إلى مقتل أكثر من 40 عنصراً للنظام، على محور بلدة مرديخ، بقصف مدفعي وصاروخي لفصائل الثوار والقوات التركية، طال مواقعهم، كما قتل عدد آخر على جبهة الطلحية بقصف مماثل.


وأعلنت الفصائل المعارضة تدمير مدفع رشاش عيار 23مم مثبت على سيارة زيل عسكرية على محور كفرعويد في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافه بصاروخ مضاد دروع، وتدمير سيارة عسكرية محملة بالعناصر والذخيرة على محور الزقوم بريف حماة الغربي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.


تزامن هذا مع استهداف المدفعية التركية عدة مواقع للنظام بريفي حماة وإدلب ، وطال مواقع في عمق مناطق سيطرته، لم تتوضح الخسائر


ليفانت - مصادر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!