الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل ثلاثة مدنيين خلال عملية إنزال جوي للتحالف شرق دير الزور

مقتل ثلاثة مدنيين خلال عملية إنزال جوي للتحالف شرق دير الزور
دير الزور.. إنزال جوي للتحالف الدولي
قتل ثلاثة مدنيين خلال تنفيذ قوات التحالف الدَّوْليّ فجر اليوم، برفقة قوة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، عملية إنزال جوي واسعة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وجرى إطلاق تحذيرات بأن المنطقة محاصرة بالكامل عبر مكبرات الصوت، مطالبين أشخاص بتسليم أنفسهم، وسُمعت بعد ذلك أصوات إطلاق نار ودوي انفجارات أيضاً، حسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتسببت العملية بمقتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، هم رجل واثنين من أبنائه ويعمل الأب كأستاذ مدرسة وهم من أبناء منطقة ابريهه، قضوا برصاص القوة المداهمة، كما جرى اعتقال عدد كبير من الأشخاص بتهمة "التعامل والانتماء لتنظيم داعش".

وفي السابع من الشهر الجاري نفّذت قوات التحالف الدَّوْليّ إنزالاً جوياً في بلدة الشحيل بريف دير الزور بمساندة من قوات "قسد" واعتقلت عدداً من المدنيين وأقدمت بعد ذلك على تدمير المنازل التي داهمتها.

دير الزور_ داعش

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات مكافحة الإرهاب “HAT” منذ منتصف ليلة الجمعة – السبت حتى اليوم، حملتها الأمنية في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، من خلال نصب حواجز أمنية وإغلاق الطرقات المؤدية للمدينة، حيث اعتقلت عدداً من الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

اقرأ أيضاً: التحالف الدَّوْليّ يجري تدريبات بالذخيرة الحية في ريف دير الزور

يُذكر أنه وفي الـ 6 من ديسمبر/كانون الأول، قام مسلحون يستقلون دراجات نارية باقتحام مبنى مجلس بلدية الشعب ومجلس المرأة في مدينة البصيرة الخاضعة لنفوذ قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي، حيث قاموا بتكسير الأثاث المكاتب وهددوا الموظفين في حال عادوا للدوام بالقتل بعد طردهم.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!