الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مغتربون إيرانيون يتظاهرون في أوروبا وكندا لدعم انتفاضة شعبهم

مغتربون إيرانيون يتظاهرون في أوروبا وكندا لدعم انتفاضة شعبهم
مغتربون إيرانيون يتظاهرون في أوروبا وكندا لدعم انتفاضة شعبهم

قال المكتب الإعلامي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن الايرانيين أكدوا دعمهم لمنظمة مجاهدي خلق، عبر تظاهرات في مدن أوروبية وفي الولايات المتحدة.


مردفاً: "نظّموا وقفات احتجاجية ضد نظام الملالي، وأعلن الإيرانيون الأحرار أنصار منظمة مجاهدي خلق في المدن الأوروبية والولايات المتحدة وكندا دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني ضد النظام الإيراني"، مستعرضاً بلداناً مختلفة شهدت احتجاجات في الأيام الماضية.


وتابع المكتب: "ردّد الإيرانيون الأحرار في مظاهراتهم في أوتاوا: ليسقط مبدأ ولاية الفقيه ، يعيش جيش التحرير؛ الموت للظالم ، سواء كان الشاه أوخامنئي؛ ليطلق سراح معتقلي الانتفاضة؛ ، ليسقط روحاني وخامنئي، تحيا الديمقراطية؛ نعم لرجوي ولا لخامنئي، خامنئي إرهابي يجب أن يرحل؛ الموت لخامنئي والموت لروحاني والتحية لرجوي والتحية للحرية".


مستكملاً: "هتف إيرانيون أحرار: الموت لخامنئي، واللعنة على خميني؛ تحيا معاقل الانتفاضة، الموت لحراس خامنئي؛ ليطلق سراح معتقلي الانتفاضة؛ الديمقراطية والحرية مع مريم رجوي".


إقرأ أيضاً: رجوي: يجب محاكمة ومعاقبة مرتكبي جريمة إسقاط الطائرة الأوكرانية


منوّهاً إلى إلقاء المعارض الإيراني "برويز خزايي" كلمة في أوسلو، قال فيها: "أبشّركم بأن ترتيب الأوراق قد تغير بشكل بارز ضد النظام اللاإنساني، ومن الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإيديولوجية، النظام يمر بحالة إفلاس تام. كما ترون، حتى هذه الأيام، فإن روحاني، المحتال الذي تم انتخابه بطريقة احتيالية وفي جو غير ديمقراطي، يتبجح بالديمقراطية ويقول إنها صورية. الإفلاس المطلق يسود هذا النظام في جميع الجوانب والمناطق".


متابعاً: "شعار كل إيراني: كل إيراني يصرخ الموت لخامنئي، وروحاني؛ دماء شهدائنا، ومعاناة أسرانا، يتبلور فيك أيها البطل رجوي. قومي يا نرويج بمقاطعة نظام الملالي الإرهابي".


وإستطرد المكتب الإعلامي: "هتف إيرانيون في وقفة دعم ومساندة: حان وقت موتك أيها الولي الفقيه- ليسقط روحاني وخامنئي وتعيش رجوي ؛ نعم لرجوي، ولا للملالي، إنهم إرهابيون. يجب أن يرحلوا. لا نريد الشاه ولا القائد (خامئني) والموت للظالم؛ ليسقط روحاني وخامنئي وعاشت الديمقراطية؛ هذه هي بداية النهاية والنار النار".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!