الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مطاردة داعش مستمرة.. الجيش العراقي يقتل 3 إرهابيين في الموصل

مطاردة داعش مستمرة.. الجيش العراقي يقتل 3 إرهابيين في الموصل
العراق.. القوات الأمنية العراقية/ أرشيفية
أعلنت وسائل إعلام عراقية أنّ الجيش العراقي قتل ثلاثة عناصر من جماعة إرهابية، اليوم الأربعاء، في قضاء الموصل.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع" "بأن فرقة المشاة السادسة عشرة في الجيش العراقي تمكنت، اليوم الأربعاء، من قتل ثلاثة إرهابيين بمنطقة حمام العليل، في محافظة نينوى".

وأضافت الوكالة أن "قوة من فرقة المشاة السادسة عشرة وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت من قتل ثلاث إرهابيين بعد رصد تحركاتهم من خلال الكاميرات الحرارية في منطقة حمام العليل مقالع العريج".

الجيش العراقي/ واع

ولفت إلى أن "الإرهابيين كانوا موجودين داخل مضافة تابعة لهم في المقالع".

وأكدت الوكالة على أن القوة الأمنية مستمرة في البحث والتفتيش عن عناصر أخرى يتوقع وجودها في المنطقة.

وتستمر حملات القوات الأمنية العراقية في مطاردة فلول تنظيم “داعش”، عبر سلسلة من العمليات العسكرية والتي يتركّز معظمها عند المناطق الحدودية بين المحافظات التي يعتمدها الإرهابيون كملاذات آمنة، فيما يستعد العراق للانتخابات النيابية المقبلة في العراق المقررة يوم الأحد القادم

وسبق أن أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات العراقية، السبت 2 أكتوبر، عن استكمال جميع الاستحضارات والخطط الخاصة بتأمين يوم الاقتراع، في العاشر من تشرين الأول، كاشفةً إجراءات الطوارئ الخاصة في يوم الاقتراع.

في تصريح لرئيس اللجنة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، قال بأن: “اللجنة أكملت جميع الاستحضارات والخطط الخاصة بتأمين يوم الاقتراع وأنها أجرت عدداً من الممارسات الأمنية وستجرى ممارسات أخرى للتأكد من تنفيذ الخطة بشكل كامل وتحديد الثغرات وتطوير الايجابيات”.

وأوضح الشمري بأن: “القوات الأمنية بجميع أنواعها دخلت في حالة الإنذار بدءاً من اليوم وستستمر الى ما بعد الانتخابات ولن تسمح لأحد بالتأثير على الناخبين”.

ونوّه الى أن الإجراءات ستشمل غلق جميع المنافذ الحدودية البرية والمطارات ،وكذلك غلق مداخل المحافظات ومنع التنقل بين المحافظات وحظر حركة عجلات الحمل والدراجات والعربات بمختلف أنواعها بجميع المدن وتوقف القطارات.

اقرأ أيضاً: العراق.. إحباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة في الأنبار

يأتي ذلك في وقتٍ أكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق هينيس بلاسخارت أن تدابير كثيرة وُضعت لمنع التزوير في الانتخابات النيابية المقبلة.

وقالت المسؤولة الأممية خلال مؤتمر صحفي في بغداد، الثلاثاء، إن الاستعدادات الفنية المتعلقة بإجراء الانتخابات البرلمانية العراقية "تسير في الطريق الصحيح".

ليفانت نيوز_ واع_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!