الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصرع 10 أشخاص جراء فيضانات ضربت ولاية "تينيسي" الأمريكية

مصرع 10 أشخاص جراء فيضانات ضربت ولاية
صورة أرشيفية (فيضانات)

لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم، فيما ما يزال 31 آخرون في عداد المفقودين، وذلك نتيجة الفيضانات التي وقعت في ولاية "تينيسي" شرق الولايات المتحدة الأمريكية.


أرسل الحرس الوطني في ولاية "تينيسي" مروحية لمساعدة المنكوبين، وشاركت المركبات العسكرية في عمليات الإنقاذ، جراء الفيضانات.


وذكرت وكالة "سي أن أن" الأمريكية، عن رئيس شرطة مقاطعة هامفريس، "كريس ديفيس"، أن 10 أشخاص قتلوا كحصيلة أولية، و31 شخصاً آخر ما يزالون في عداد المفقودين، إثر الفضيانات التي ضربت المنطقة.


وعلقت وكالة إدارة الطوارئ في "تينيسي" على الفيضانات المفاجئة الكارثية: أنه تم انتشال جثث الفيضانات بالقرب من مدينة ويفرلي كما أغلقت الفيضانات الطريق السريع الرئيسي بالمدينة.


الفيضانات

وقام المسؤولون في المقاطعة، مساء أمس السبت، في عمل مركز خاص يساعد الناس في البحث عن أقربائهم وأصدقائهم المفقودين.


وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن الفيضانات في الولاية سببها هطول الأمطار الغزيرة المستمر منذ الجمعة الماضية، فيما سجلت عدد من مدن الولاية رقماً قياسياً من حيث النسبة اليومية لهطول الأمطار.


اقرأ المزيد: تأكيد أوروبي على عدم الاعتراف بطالبان

وأعلنت الإدارة، حالة الطوارئ في المستوى الثالث من الخطر جراء الفيضان المفاجئ لأجزاء من غرب وسط ولاية تينيسي بعد استمرار هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على نفس المواقع، ودعت السكان إلى عدم استخدام السيارات وتجنب الطرق التي غمرتها المياه.


اقرأ المزيد: واشنطن عاجزة عن تحديد الكمية الهائلة للأسلحة الواقعة بيد طالبان

ويشهد العالم، ارتفاعاً سريعاً في عدد الكوارث الطبيعية خلال العقدين الماضيين، مما أثرت على حياة 4.2 مليارات نسمة ومصرع 1.23 مليون شخص، وفقاً لحصيلة أممية سابقة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!