الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر وفلسطين توقّعان اتفاقية لنقل حجاج قطاع غزّة

مصر وفلسطين توقّعان اتفاقية لنقل حجاج قطاع غزّة
مصر وفلسطين توقعان اتفاقية لنقل حجاج قطاع غزة

وقّع وزير النقل والمواصلات المصري "عاصم سالم" وسفير دولة فلسطين بالقاهرة "دياب اللوح"، في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اتفاقية النقل البري لحجاج قطاع غزّة.


وتم توقيع الاتفاقية بين الخطوط الجوية الفلسطينية ممثلة بالكابتن "وليد تميم"، وشركة لاكي تورز ممثلة برئيس مجلس إدارتها اللواء "محمد رضا" وشركة جو باص ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور "ماهر نصيف"، وذلك لنقل حجاج المحافظات الجنوبية بين معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي أثناء السفر ومنه ثم العودة.


وقال أثناء توقيع الاتفاقية سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية "دياب اللوح": "إن الرئيس محمود عباس أصدر توجيهاته بضرورة بذل كافة الجهود من أجل التيسير على أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية في أداء فريضة الحج لهذا العام في أفضل الظروف، وتذليل كافة الصعاب أمامهم".


وأكد السفير الفلسطيني جهود جمهورية مصر والرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" للتسهيلات المقدمة لحجاج غزّة، إلى جانب الأجهزة السيادية المصرية التي لا تتوانى عن تقديم كل أشكال المساندة من أجل التسهيل على أبناء شعبنا.


كما أشار السفير إلى الجهود المبذولة من وزارة النقل والمواصلات والخطوط الجوية الفلسطينية، مثمّناً اهتمام الوزير "عاصم سالم" وحضوره شخصياً توقيع الاتفاقية، مؤكداً تكاتف كافة الجهات الرسمية والخاصة في فلسطين من أجل إنجاز موسم حج ناجح.


وسيتوجه الفوج الأول من حجاج قطاع غزة في 24 يوليو/تموز، بحسب الإتفاقية الموقعة بين لجنة الحج الفلسطينية مع الجانب المصري إلى معبر رفح البري في الجانب المصري، حيث تتوجه طائرتهم من مطار القاهرة بعد عدة أيام متوجهة إلى المملكة العربية السعودية.


ليفانت-وكالات


مصر وفلسطين توقّعان اتفاقية لنقل حجاج قطاع غزّة


مصر وفلسطين توقّعان اتفاقية لنقل حجاج قطاع غزّة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!