الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مصر والأردن يعززان تعاونهما بالمزيد من الوثائق
مصر

أمضى رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، ونظيره الأردني، بشر الخصاونة، على محضر اجتماعات الدورة الـ29 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، كما شهدا التوقيع على 7 وثائق لتمكين التعاون.


وذكر الخصاونة أنّ اجتماعه مع مدبولي نتج عنه مجموعة من الاتفاقيات المتبادلة بين البلدين، مشدداً أنّ العلاقات المصرية الأردنية نموذجية على كل المستويات.


اقرأ أيضاً: إثيوبيا: لا نرغب بالإضرار بمصالح مصر والسودان المائية


ولفت الخصاونة إلى أنّه "لدينا مواقف متطابقة تجاه القضية الفلسطينية، كما أنّ موقف مصر والأردن واحد تجاه إقامة دولة فلسطينية مستقلة"، موضحاً أنّ "الاجتماع الثلاثي بين مصر والعراق والأردن يستهدف تعزيز التكامل بين الدول الثلاث".


كما بيّن رئيس وزراء الأردن، أنّه جرى الاتفاق على مواصلة الزيارات ومناقشة كافة العلاقات بين البلدين، وشدد على دعم دولة الأردن لمصر ومساندتها في قضية سد النهضة.


مصر


من جانبه، شكر مدبولي عمان على "تفهمها ودعمها للموقف المصري والسوداني حيال ملف سد النهضة"، مشدداً سعي مصر إلى حل القضية بالسبل الدبلوماسية وعلى خرطوم العمل بشكل مشترك ومنسق، لإيجاد حلول وتسويات سياسية لمختلف القضايا.


 وتابع: "إنّ القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لدى البلدين"، وبيّن أنّ البلدين يعملان معاً على دفع جهود تسويتها وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها، وعلى أساس مبدأ حلّ الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!