الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر.. مقتل وإصابة العشرات بحادث مروري مروع
مقتل وإصابة 8 أشخاص بحادث مروري مروع
قضى 12 شخصاً وأصيب 38 آخرون بجروح، إثر حادث مروّع بسبب انقلاب حافلة للنقل الجماعي، على طريق القاهرة السويس، أثناء عودتهم من مدينة شرم الشيخ مساء السبت.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً يفيد بانقلاب حافلة للنقل الجماعي على طريق السويس، ومصرع 12 شخصًا وإصابة 38 آخرين، وفق ما ذكر مصدر أمني، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور أرسلت سيارات إسعاف إلى مكان الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

وبيّنت وسائل إعلام مصرية أن الحادث وقع بالقرب من الكيلومتر 109 في طريق السويس – القاهرة، وأمر مدير مرفق إسعاف السويس، محمد طنطاوي، بارسال نحو 30 سيارة إسعاف إلى الموقع لنقل المصابين للمستشفى العام لتلقي العلاج.

وصول سيارات الإسعاف لمكان الحادث/ متدوال

وقالت مصادر طبية إن سيارات الإسعاف نقلت 8 جثث من مكان الحادث، ليرتفع لاحقاً عدد الضحايا إلى 12 بسبب خطورة حالات بعض المصابين.

وأضافت المصادر أنه تم حتى الآن تسجيل 34 جريحاً، وأن بين القتلى والمصابين أطفال، وكانت الإصابات بين ارتجاج ونزيف وكسور وكدمات وسحجات.

اقرأ أيضاً: على المستوى الرئاسي لأول مرّة.. قمة مصرية قبرصية

وكشقت المعاينة الأولية لفريق النيابة العاملة أن: "سائق الأتوبيس عقب خروجه من طريق وصلة نفق الشهيد أحمد حمدى فوجئ برصيف حاجز حارة السيارات الملاكي فاصطدم به وحينما حاول تدارك الأمر انقلب الأتوبيس على الجانب الأيسر".

وتتكرر حوادث الطرق في مصر ما يجعل معدلها في البلاد من بين الأعلى في العالم، وكانت إحصائية سابقة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشفت أن عدد حوادث السيارات على جميع الطرق بلغ 5220 حادثة في النصف الأول من عام 2019، نتج عنها 1567 حالة وفاة بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 في المئة عن العام السابق له و6046 مصاباً.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!