الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر لردع المتحرّشين.. السيسي يصدر عقوبات جديدة
مصر لردع المتحرّشين.. السيسي يصدر عقوبات جديدة
شددت مصر من عقوباتها الرادعة لجرائم التحرّش الجنسي، وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قانوناً يقضي بتعديلاتٍ جديدة على عقوبات التحرش الجنسي.

والقانون 141 الجديد الصادر لسنة 2021، يقضي بأن يُعاقب المتحرش بمدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز 4 سنوات، لكل من "تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التواصل السلكية واللاسلكية والإلكترونية".

وأيضاً، نصّت التعديلات على فرض عقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه، ولا تزيد على 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

التحرّش/ صورة تعبيرية

وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

فيما وقعت العقوبة الأشد على المتحرش ممن له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه، أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه، أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحاً، فتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن 7 سنوات.

اقرأ أيضاً: داعش في أفريقيا.. مقتل47 شخصاً في بوركينا فاسو

شهدت حالات التحرش ارتفاعاً لافتاً خلال السنوات الأخيرة في هذا البلد الذي يصل عدد سكانه نحو 100 مليون نسمة، وكانت دراسة للأمم المتحدة نشرت في 2017 أظهرت أن نحو 60 في المئة من النساء تعرضن لتحرش جنسي في مصر.

يُذكر أن السلطات المصرية خلال الفترة الأخيرة، كانت اتخذت إجراءات كثيرة لمنع هذه الجريمة ومعاقبة الفاعلين بأشد الأحكام.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!