الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر ترسل مروحيتين للمساعدة في إخماد حرائق اليونان

مصر ترسل مروحيتين للمساعدة في إخماد حرائق اليونان
efea32cd40fac3c402d82e6f3b3dd56f
أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة في مصر، اليوم السبت، أنه أُرسلت مروحيتين تابعتين للجيش المصري من أجل المشاركة في إخماد حرائق الغابات الضخمة التي اندلعت بعدة مناطق من اليونان، والتي خرج بعضها عن السيطرة.

وبيّن المتحدث العسكري، أن هاتين المروحيتين اللتين أقلعتا باتجاه اليونان لأجل المشاركة في إخماد الحرائق المستعرة، مدعّمتان بكافة المعدات والوسائل المتطورة.

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/posts/2408150942649207

ويضيف المتحدث بأن: "هذه المشاركة جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، واستمراراً للدعم المصري المقدم للدول الصديقة والشقيقة لمجابهة كافة الأزمات التي تتعرض لها، وبناءً على توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة".

اقرأ أيضاً: الحرائق تجتاح أبرد مدينة في العالم

يحاول المئات من رجال الإطفاء السيطرة على الحرائق بمساعدة حوالي 20 طائرة لقذف المياه. وكان قد تم إرسال رجال إطفاء وطائرات من دول عديدة من بينها فرنسا والولايات المتحدة للمساعدة في إخماد الحرائق.

وقال وزير الحكومة نيكوس هاردالياس: "حرائق الغابات هذه لم يسبق لها مثيل من الشدة والانتشار، كل قواتنا تخوض المعركة ليلاً ونهاراً لإنقاذ الأرواح، جنباً إلى جنب مع المتطوعين".

ولقي رجل إطفاء متطوع يبلغ من العمر 38 عاماً مصرعه، في أسوأ موجة حرائق تضرب شمال أثينا، جراء سقوط عمود كهرباء عليه في إحدى ضواحي المدينة، خلال مشاركته بمحاولة السيطرة على أحد الحرائق المندلعة حول المدينة.

ليفانت نيوز_ رويترز، المتحدث العسكري للقوات المسلحة في مصر

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!