الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تحكم بالسجن على 9 أشخاص قاتلوا ضد جيش النظام السوري
محكمة مصرية (ارشيف)
قضت محكمة مصرية، بالسجن المشدد من 5 إلى 15 عاماً، بحق 9 مواطنين مصريين، تمت إدانتهم بالانضمام لجماعة مسلحة كانت تقاتل عناصر النظام السوري، داخل الأراضي السورية.

قالت وسائل إعلام "مصرية" إن "الدائرة الأولى إرهاب" بمحكمة جنايات أمن الدولة حاكمت المدانين الـ9 بتهمة الانضمام لتنظيم "المرابطون" الذي كان يقاتل في سوريا.

وصدر القرار، يوم الأحد الماضي، بالسجن المشدد مدة 15 عاماً ضد كل من سراج منير السيد ويونس طاهر رمضان، عما أسند إليهم، وكذلك معاقبة وليد محمد نوير ويوسف أحمد ومحمد محمد أحمد ووليد ربيع وأحمد عبد الوهاب وأحمد حسن بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والسيد بدر السيد بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

العلم المصري/ أرشيفية

وتقرّر أيضاً، وضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد انتهاء مدة السجن، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، وبراءة خالد متولي مما نسب إليه، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أمجد صبري بسبب وفاته.

اقرأ المزيد: السعودية.. إحباط محاولة تهريب مخدرات في “طرد” قادم من البحرين

ونسبت إليهم التهم، على أن الأشخاص المذكورين، كانوا قد تلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة النارية وشاركوا في عمليات قتالية ضد الجيش النظام السوري.

اقرأ المزيد: الجزائر تقرر مراجعة اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي “بنداً بنداً”

كما أعلن مجلس النواب المصري، يوم الأحد، موافقته على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بخصوص تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005.

ويهدف مشروع القانون إلى تعديل المادة "36" بحظر تصوير أو تسجيل أو بثّ أو عرض أي وقائع من جلسات المحاكمة في الجرائم الإرهابية إلا بإذن من رئيس المحكمة المختصّة، ويعاقب بغرامة لا تقلّ عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 300 ألف جنيه كل من خالف هذا الحظر ويحكم بمصادرة المضبوطات.

ليفانت - مصر اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!