الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. الفيلم الترويجي لموكب المومياوات الملكية بـ14 لغة

مصر.. الفيلم الترويجي لموكب المومياوات الملكية بـ14 لغة
موكب المومياوات

يبدأ الموكب الملكي الذي يعد واحداً من أهم الأحداث الأثرية خلال القرن الحادي والعشرين، في تمام الساعة 5 عصراً بتوقيت القاهرة ويستمر حتى 9 مساء، وهو حدث يحظى باهتمام الملايين من مختلف دول العالم.


حيث ينتظر العالم بعد ساعات، الحدث الذي يتمثل في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة.


وتضمنت الحملة الدعائية للموكب شراء مساحات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لهذا الحدث في عدد من الأسواق السياحية المهمة، والتي تمثل أهمية بالنسبة للسياحة المصرية، ومن بين هذه الدول: السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، وإنجلترا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا.


حيث ترجمت وزارة السياحة والآثار المصرية الفيلم الترويجي لموكب المومياوات الملكية، الذي ينطلق، السبت، إلى 14 لغة مختلفة.


https://youtu.be/wIVQPc1gbDM


وأشارت الوزارة في بيان، الجمعة، إلى إرسال الفيلم بعد ترجمته إلى السفارات المصرية في الخارج والسفارات الأجنبية في مصر لنشره والاستفادة منه في الترويج السياحي لمصر وللموكب.


وذكرت أنه سيتم نشر الفيلم على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي "أنستقرام وفيسبوك وتويتر وYou Tube".


ينتظر العالم بعد ساعات، الحدث المنتظر، الذي يتمثل في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة.


وشارك في هذا الفيلم الترويجي عدد من الفنانين المصريين، هم الفنان حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، إذ قدموا من خلاله نبذة عن تاريخ كل من الـ22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها، والمتحف المصري بالتحرير، والمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، وأهم مقتنياتها الأثرية الفريدة.


اقرأ المزيد: حدث فريد في مصر… موكب فرعوني في شوارع القاهرة


حيث يشق موكب المومياوات الملكية طريقه من المتحف المصري في التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، في حدث ينتظره العالم أجمع، ويستقبل المتحف القومي للحضارة 22 مومياء ملكية فرعونية ترجع إلى عصر الأسر 17، و18، و19، و20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، في ثاني حدث بعد نقل 17 تابوتا ملكيا إليه خلال شهر يوليو 2020.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!