الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر.. اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس
مصر: اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، عن اكتشاف حالة إيجابية جديدة حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي".


وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس "كورونا" المستجد"، وذلك بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وأشار مجاهد، إلى أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.




اقرأ أيضا: الكويت.. تطبيق إجراءات فحص إضافية للقادمين من مصر


وأضاف المتحدث الرسمي للصحة المصرية، أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه، موضحا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.



من جهة أخرى، علقت الحكومة المصرية، على ما تردد من أنباء بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، بين طلاب في مصر، ووصفت هذه الأنباء بـ"الشائعات".


ونشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري بيانا على "فيسبوك"، قالت فيه: "تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب الجامعات".

وأضافت: "قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، اللتان نفتا تلك الأنباء".


وقالت: "أكدت الوزارتان أنه لا صحة لاكتشاف أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب الجامعات، وأن جميع الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة بكافة محافظات الجمهورية خالية تماما من أي فيروسات وبائية".



وتابع البيان: "شددت الوزارتان على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس والإعلان عنها فورا، وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية".



وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!