الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • (مصدر إلهام للشرق الأوسط).. إشادة كُردية بمهمة المريخ الإماراتيّة

(مصدر إلهام للشرق الأوسط).. إشادة كُردية بمهمة المريخ الإماراتيّة
رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني \ متداول

أثنى رئيس إقليم كُردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، بالإنجاز الذي حققته الإمارات العربية المتحدة عبر "مهمة المريخ"، معتبراً إياها "مصدر إلهام للناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه".


وغرّد بارزاني على تويتر، اليوم الأربعاء، فقال: "أهنئ شعب وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على إنجاز مهمة المريخ، هذا الإنجاز الهام هو مصدر إلهام للناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه".


اقرأ أيضاً: كردية تأمل إعادة الروح للزراعة في إقليم كردستان


وتأتي الإشادة عقب أن نجحت الإمارات في وضع مسبار "الأمل" الإماراتي في مدار كوكب المريخ، لتضحى بذلك أول دولة عربية تصل إلى الكوكب الأحمر، عقب فترة ترقب قام خلالها المسبار بمناورة حرجة.


وذكر مدير مشروع الامارات لاستكشاف المريخ عمران شرف، "إلى شعب دولة الإمارات، إلى الأمة العربية والإسلامية، نعلن نجاح وصول دولة الإمارات إلى مدار الكوكب الأحمر. الله منك الحمد".


من جهته، علق ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايدن، فقال: "مبروك لشعب الإمارات، مبروك للأمة العربية، ما حققتموه شرف لكم ولأهلكم ولبلادكم ولأمتكم"، فيما تعتبر المهمة هي الأولى من أصل ثلاث تبلغ الكوكب الأحمر هذا الشهر.


بدء التحقيق في قضايا فساد لها ارتباطات خارجية في كردستان


إذ أطلقت كل من الإمارات والصين والولايات المتحدة مهمات إلى كوكب المريخ، في تموز الماضي، مستفيدة من تموضع فضائي مؤاتٍ لإرسال دفعة جديدة من مركبات الاستكشاف إلى مدار الكوكب الأحمر أو إلى سطحه، مع العلم أنّه الأكثر استقطاباً للاهتمام في المجموعة الشمسية.


وعقب وضع مسبار "الأمل" حول المريخ، أضحت الدولة الخليجية الغنية التي تحتفل هذا العام بذكرى ولادتها الخمسين، خامس دولة في العالم تبلغ المريخ، فيما ستضحى الصين السادسة في اليوم التالي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!