الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مشاريع بنية تحتية جديدة في الإمارات باستثمارات تبلغ 1.9 مليار درهم

مشاريع بنية تحتية جديدة في الإمارات باستثمارات تبلغ 1.9 مليار درهم

افتتح نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مجموعة من مشاريع البنية التحتية باستثمارات تبلغ 1.9 مليار درهم.


وقال الشيخ: "ضمن مبادرات أخي رئيس الدولة حفظه الله افتتحت برفقة أخي الشيخ منصور بن زايد مجموعة من مشاريع البنية التحتية باستثمارات تبلغ 1.9 مليار درهم.. العمل في البنية التحتية في دولة الإمارات لم يتوقف منذ بدأه الشيخ زايد طيب الله ثراه.. وتستمر مبادرات رئيس الدولة في العمل دون ضجيج أو توقف".


وأضاف محمد بن راشد في تغريدات عبر "تويتر": "مشاريع رئيس الدولة هدفها تقريب المناطق وربط أبناء الوطن الواحد.. افتتحنا طريقاً يربط مليحة في الشارقة بالشويب في أبو ظبي.. وآخر يربط حتا في دبي بمصفوت في عجمان وجبال القور برأس الخيمة.. وثالث يعزز الربط بين المدام بالشارقة مع طريق حتا دبي.. القلوب متوحدة والمناطق كلها وحدة واحدة".


https://twitter.com/HHShkMohd/status/1414495923099639808

 

اقرأ المزيد : دبي تستقطب 100 ألف مبرمج لإنشاء شركات رقمية


وتحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة كثالث وجهة من حيث استثمارات البنية التحتية على مستوى العالم، حيث تتولى استراتيجية التوسع الهائلة في دبي زمام المبادرة، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشره بنك أوف أميركا ميريل لينش الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له.


حيث تمتلك دبي مشاريع بنية تحتية بقيمة 42.5 مليار دولار قيد الإنشاء حالياً، وتم إنشاء معظمها لدعم استضافة معرض إكسبو 2020 دبي، والذي سيكون أول معرض إكسبو تستضيفه منطقة الشرق الأوسط.


وتحتل الإمارات العربية المتحدة حالياً المرتبة الرابعة عالمياً من حيث جودة بنيتها التحتية، وذلك وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي.


ليفانت نيوز _ MEDIA

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!