الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسيّرة تركية تقتل اثنين من الكوادر في مدينة عين العرب "كوباني"

مسيّرة تركية تقتل اثنين من الكوادر في مدينة عين العرب
طائرات مسيرة تركية
تسبّبت طائرة مسيّرة تركية، اليوم الأربعاء، بمقتل اثنين من الكوادر في مدينة عين العرب "كوباني" بريف حلب الشرقي.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ الاستهداف بطائرة تركية مسيّرة، طال سيارة لكوادر مدنية ضمن الحي الجديد بعين العرب، ما أدّى لمقتل أحد الكوادر مع سائقه، إضافة إلى إصابة شخصين، أحدهما بحالة حرجة.

وعقب ذلك، فرضت القوى العسكرية طوقاً أمنياً على مكان الاستهداف، ومنعت أي شخص من الاقتراب، ويأتي التصعيد في ظلّ عزم تركيا على فتح عملية عسكرية داخل الأراضي السورية، في المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية.

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة في طرابلس

وتشهد المنطقة حالة كبيرة من التوتر، مع تصاعد التهديدات التركية والضوء الأخضر الروسي لاستهدافات تركية مرتقبة على هذه المناطق.

فيما رجّح المرصد السوري، أن تكون غالبية الاستهدافات التركية، من خلال طائرات مسيّرة لأي مكان يُشك بتواجد أشخاص من حزب العمال الكوردستاني فيه وقيادات وعناصر أخرى من قوات سوريا الديمقراطية.

اقرأ المزيد: تصعيد متواصل.. تركيا تقصف نقطة روسيّة بتل رفعت

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الجاهزية القصوى ومنعت عناصرها من مغادرة مقرّاتهم في كل من دير الزور والرقة والشدادي والمناطق الخاضعة لنفوذها، لمدة ثلاثة أيام، وكل من يخالف التعليمات يعرّض نفسه للمساءلة العسكرية القانونية، وفقاً للمصدر.

اقرأ المزيد: أردوغان يطلب من البرلمان تمديد العمليات العسكرية في سوريا والعراق

وتحسباً لأي هجوم محتمل، عزّزت "قوات سوريا الديمقراطية" مواقعها كتدبير احترازي، بعد حصولها على معلومات تفيد بإعطاء الروس ضوءاً أخضر لخلايا النظام السوري والأتراك باستهداف قيادات غير سورية في “قسد”.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!