الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسنّة سورية لا تعرف اليأس.. تستعدّ للحصول على شهادة جامعية

مسنّة سورية لا تعرف اليأس.. تستعدّ للحصول على شهادة جامعية
مسنة سورية لاتعرف اليأس تستعد للحصول على شهادة جامعية

تناقلت شبكات إخبارية بحفاوة، تقريراً عن إصرار سيدة سورية، لاتعرف اليأس، وهي في عقدها الثامن من عمرها، حيث إنّها تواصل دراستها التعليمية، وتتحدّى الحياة رغم تأخرها في العمر.


نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، تقريراً عن سيدة سورية تبلغ من العمر 80 عاماً، تدعى "نجلاء برغل”، حيث إنّها تستعدّ لإنهاء دراستها الجامعية، وتأمل في التخرّج من قسم المكتبات خلال الفترة القادمة.


وتقول السيدة "نجلاء" في بداية تحصيلها العلمي عندما كانت في الـ54 من العمر، وقتها حصلت على شهادة محو الأمية، ومن ثم شهادة التعليم الأساسي، لتكمل مشوارها في اللاذقية، وتحصل على شهادة التعليم الأساسي بعمر 69 عاماً.


المدارس السورية


وأضافت "نجلاء": "رغم أنّني رسبت سنتين متتاليتين في امتحانات التاسع، لكنني لم أيأس، فقد كان إصراري على تحقيق حلمي أكبر من أي شعور بالخيبة والتراجع، وبالفعل نجحت في المرة الثالثة، وفي السنة التالية قدمت على امتحانات الشهادة الثانوية، ونجحت وحصلت على علامات أهلتني للتسجيل في قسم المكتبات الذي أحب".


اقرأ: الشرطة الألمانية تفضّ حفل عيد ميلاد طفل بسبب كورونا


وأشارت "نجلاء" إلى أنّ الظروف المعيشية السيئة لم تمنعها من التوقف عن حلمها في مواصلة التعليم، بالقول: "رغم كل شي لم أنكسر ولم يأكل اليأس قلبي، ولم أمدّ يدي للناس حتى لأستدين المال، بل عملت وما زلت، في جني الليمون والزيتون وغيرها من الأعمال التي تحفظ لي كرامتي وتساعدني على مصاريف الجامعة".


اقرأ: ليدي غاغا وجنيفر لوبيز.. نجمتا حفل تنصيب “بايدن”


وأنهت حديثها: "حلمي لا ينتهي بالتخرّج من قسم المكتبات، فأنا أطمح لدراسة الماجستير بعد التخرّج سأتابع تعليمي حتى آخر يوم في عمري ما دام في الحلم بقية".


ليفانت - سبوتنك 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!