الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسلّحون يخطفون ضابطاً وعنصراً للنظام في السويداء
السويداء
اقتحمت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية، شركة لبيع المحروقات في مدينة السويداء، واختطفت ضابطاً وعنصراً من الشرطة، وسلبوا سيارتهم أثناء تواجدهم في الشركة.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المجموعة عمدت إلى إطلاق النار في الهواء والاعتداء على موظفين ومواطنين كانوا في الشركة، قبل أن يخطفوا الضابط والعنصر ويقتادوهما إلى جهة غير معروفة.

وتشهد محافظة السويداء جنوبي سوريا، المزيد من حالات الخطف والسلب والقتل المتكرر، في ظل الفلتان الأمني، بعد عجز قوات النظام والأجهزة الأمنية على حماية المدنيين.

السويداء_ قوات أمن تابعة للنظام/ أرشيفية

ورصد المرصد السوري، 6 حالات قتل، ومحاولة قتل، واختطاف، خلال 15 يوماً، حيث لقي مواطن حتفه، اليوم السبت، متأثراً بإصابته جرّاء تعرّضه لإطلاق النار أمام باب منزله الكائن على طريق قنوات بريف السويداء، من قبل مسلحين يستقلون سيارة أجرة.

وتعرّض شاب من أبناء الشقراوية بريف السويداء، لعملية خطف، في 27 أكتوبر الجاري، بعد أن اقتاده مسلحون مجهولون إلى جهة مجهولة وما يزال مصيره غير معروف حتى اللحظة.

اقرأ المزيد: السلطات التركية تحتجز صحفي سوري دون معرفة الأسباب

وفي سياق منفصل، أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال شاب في مجمع الحراقات في بلدة ذيبان، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي، من خلال إطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر.

اقرأ المزيد: السوريون يردّون الجميل لـ “أبو فلة” في مخيم بإدلب

وتعم فوضى الاغتيالات والانفلات الأمني معظم الأراضي السورية، التي تشهد تزايداً في الانفلات الأمني، مما يشكل خطراً كبيراً على حياة المدنيين.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!