الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
المتمردون الحوثيون يضعون صور القرداحي في صنعاء
جورج قرداحي
قام المتمردون من ميليشا الحوثي، اليوم الأحد، بوضع صور لوزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" في شوراع مدينة صنعاء، بعد أيام من تصريحاته بشأن الحرب في اليمن.

وتفاقمت الأزمة السياسية، بين منطقة دول الخليج، ولبنان، عقب تصريحات "جورج قرداحي"، والتي اعتبرتها المملكة العربية السعودية إساءة وتحيّزاً لصالح "الحوثيين".

وتقود السعودية ودولة "الإمارات" التحالف العربي في “اليمن" ضد ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، والتي باتت تشكل خطراً على المنطقة، الذي يواصل استهداف المراكز الحيوية والمدنية في المملكة.



قال موقع "الحرة" نقلاً عن "فرانس برس" إن ميليشيات الحوثي، قررت إعادة تسمية شارع الرياض التجاري باسم شارع جورج قرداحي، حسبما أفاد تجّار في الشارع.

اقرأ المزيد: سقوط 3 صواريخ كاتيوشا غرب بغداد مخلّفاً أضراراً مادية

وقامت المجموعة المتمردة، بتعليق لافتات ضخمة على أعمدة الإنارة والكهرباء في شوارع "صنعاء" التي تسيطر عليها منذ العام 2014، تحمل صورة قرداحي وإلى جانبها عبارة "نعم جورج.. حرب اليمن عبثية".

اقرأ المزيد: إعلام: الخرطوم تمهل السفير البريطاني 21 يوماً للمغادرة

وكان العديد من السياسيين في "لبنان" قد طلبوا من "جورج قرداحي" بتقديم الاستقالة، بعد أن توترت العلاقات اللبنانية - الخليجية.
وسحبت كل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين، سفراءها لدى لبنان، إزاء التصريحات الأخيرة لـ قرداحي، فضلاً عن وقف السعودية كل الواردات اللبنانية إليها.

ليفانت - الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!