الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مساعد وزير الخزانة الأميركي: علينا معاقبة كل من يتعامل مع حزب الله

مساعد وزير الخزانة الأميركي: علينا معاقبة كل من يتعامل مع حزب الله
مساعد وزير الخزانة الأميركي: علينا معاقبة كل من يتعامل مع حزب الله

أعلن مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب "مارشال بيلينغسلي"، عن أنه لا يوجد فصل بين الجناح العسكري والسياسي لحزب الله. وطالب مساعد وزير الخزانة الأميركي المجتمع الدولي بوقف شراء النفط الإيراني الذي يمول التنظيمات الإرهابية وفيلق القدس واعتبر شراء النفط الإيراني تمويلا للإرهاب، مضيفا: "علينا معاقبة كل من يتعامل مع حزب الله"


و أضاف "سنعمل مع الحلفاء لخنق حزب الله وفيلق القدس والنظام الإيراني " و أن حزب الله يستخدم النظام المصرفي في لبنان للتغطية على أعماله المشبوهة. ووضعت وزارة الخزانة الأميركية مكافآت مالية لمن يساعد على تفكيك الشبكة المالية لحزب الله. 


و أشار أيضاً إلى أن "حزب الله يحصل على الأموال من تجارة المخدرات في أمريكا اللاتينية وإن حزب الله وأنصاره يحصلون على التمويل من عمليات تبييض الأموال 


أم عن تصريحات مساعد وزير الخزانة الأمريكي حول إيران فأشار إلى أن " إيران تستهدف الديمقراطية في دول عربية من خلال ميليشياتها و أن المرشد هو من يتحمل مسؤولية معاناة الشعب الإيراني .


وأكد "مساعد وزير الخزانة الأميركي" أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يراقب شخصياً خطة الضغط الاقتصادي على إيران، مضيفاً: "سنواصل سياستنا بالضغط اقتصاديا على إيران وحزب الله".


يمنياً يتابع " إننا نعمل لوقف تمويل فيلق القدس للحوثيين في اليمن و قد استهدفنا عددا من التنظيمات الإرهابية في اليمن و نعمل عن كثب مع البنك المركزي اليمني في عدن ونثق به.


كما عبّرت فرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي عن {قلقها العميق} حيال أفعال إيران التي تنتهك التزاماتها بموجب الاتفاق النووي  ويحثون إيران على التعاون مع وكالة الطاقة الذرية .


ليفانت - وكالات 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!