الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قيادي في النصرة يفضح المستور والأخيرة تقيله وتحيله للقضاء العسكري

قيادي في النصرة يفضح المستور والأخيرة تقيله وتحيله للقضاء العسكري
قيادي في النصرة يفضح المستور و الأخيرة تقيله وتحيله للقضاء العسكري

هاجم عبدالمعين محمد كحّال  الملقب "أبو العبد أشداء" القيادي في تنظيم هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة" الارهابية زعيم "النصرة" أبو محمد الجولاني في فيديو كشف من خلاله فضائح التنظيم ماليا وعسكرياً .


"كحال" هو قائد "كتلة حلب" في صفوف هيئة تحرير الشام والإداري العام لـ"جيش عمر بن الخطاب"، ويعتبر من قادة الصف الأول في الهيئة التي لا تزال تسيطر على مساحات من إدلب في سوريا.


وفي شريط فيديو صدر تحت عنوان "كي لا تغرق السفينة" جرى تداوله على نطاق واسع، عمد "كحال" إلى الكشف بالتفصيل عن الفساد المستشري و المحسوبية واستغلال السلطة للحصول على أموال من الفقراء.


وأشار إلى فرض التنظيم ضرائب غير قانونية على الفقراء والتحكم بتجارة المحروقات وتكريرها كما تجارة المواد الغذائية والحبوب.


ولفت أيضا إلى فرض اتاوات مرتفعة وصلت إلى 2500 دولار على السوريين الراغبين بالعبور الى تركيا عبر منفذ باب الهوى الحدودي، خصوصا المرضى والمضطرين للسفر لتلقي العلاج.


وأتبع "كحال" أن هيئة تحرير الشام لا تقوم بالأعمال العسكرية المطلوبة منها منعاً لتقدم قوات النظام السوري والقوات الروسية.


وكشف عن تفشي المحسوبية داخل الهيئة، مشيراً إلى أن تولي المناصب الكبيرة يقتصر على بعض القادة وأقاربهم وهم يتقاضون رواتب مرتفعة. وفي المقابل، قال كحال إن بعض جنود هيئة تحرير الشام لا يتلقون حتى رواتبهم ويعيشون على الصدقات والتبرعات. وكشف أيضا عن وجود عشرات ملايين الدولارات في خزائن هيئة تحرير الشام، يتحكم بها عدد قليل جدا من القادة.


كما اتهم "كحال" مسؤوليه في الهيئة بأنهم "كانوا على علم بنية هجوم النظام على محور قلعة المضيق وكفرنبودة قبل شهرين ولم يقوموا بالإجراءات والتجهيزات المناسبة".


ورداً على شريط الفيديو الناري لكحال، أصدر قادة هيئة تحرير الشام بياناً أعلنوا فيه أن الهيئة قررت إقالة كحال وإحالته إلى المحاكمة امام "القضاء العسكري". وستوجه إليه تهمة "التدليس والافتراء ونشر معلومات تشق صفوف المجاهدين وتخدم العدو.


https://www.youtube.com/watch?v=OdRRQyeBK2E


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!