الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول عسكري بريطاني يتهم روسيا باستخدام التضليل المعلوماتي والمرتزقة

مسؤول عسكري بريطاني يتهم روسيا باستخدام التضليل المعلوماتي والمرتزقة
مسؤول عسكري بريطاني يتهم روسيا باستخدام التضليل المعلوماتي والمرتزقة

حذّر رئيس أركان الدفاع في المملكة المتحدة، "نيك كارتر" من تصاعد التهديدات الروسية في ظل ظهور أدوات جديدة مثل «التضليل المعلوماتي والمرتزقة»، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى سوء تقدير أو حتى «نشوب حرب».


وفي مقابلة تلفزيونية مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أمس الأحد، قال كارتر أن هناك أساليب روسية من بينها «التضليل المعلوماتي والتخريب والتلاعب والاغتيالات، وبالطبع استخدام المرتزقة، وهي بالطبع غير معلنة ولا يمكن نسبها لأحد».


متابعاً: «يعني هذا أنه من الممكن أن نرى كيف يمكن أن يتفاقم ذلك، ومن ثم يكون سوء التقدير وارداً»، وفي الصدد، أشار كارتر بصحيفة «صنداي تليغراف» بالقول إن تصرفات روسيا بالتالي قد تؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة.


وأجرت لجنة الاستخبارات والأمن في البرلمان البريطاني تحقيقاً مؤخراً، للبحث في تهديد محتمل من روسيا بالتدخل في الانتخابات البريطانية، إلا أن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون رفضت إصدار النتائج مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الشهر المقبل.


وكشفت وكالة «بلومبرغ» للأنباء الأسبوع الماضي، أن هذا التحقيق أثار مخاوف من إمكانية تدخل روسيا في الانتخابات البريطانية، دون أن يجد دليلاً صريحاً حول رعاية الكرملين لجهود التدخل المحتملة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!