الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مخاوف إسرائيلية من تحركات لحزب الله جنوب لبنان
حزب الله

شدد مصدر في الجيش الإسرائيلي أثناء اجتماع مع رئيس الأركان، أفيف كوخافي، أن "حزب الله" اللبناني يستخدم محاور تصل إلى الحدود، وتمثل تحدياً للاستخبارات الإسرائيلية.


وأورد موقع "واللا" الإسرائيلي عن المصدر ذكره، أن "حزب الله لم يكن يستخدم هذه المناطق في الماضي بسبب وعورتها وارتفاع الجبال والصخور فيها"، مضيفاً: "كانوا في السابق يرسلون رعاة ومراقبين إلى مهمات جمع معلومات عن الجانب الإسرائيلي وأنشطة الجيش الإسرائيلي، لكن مؤخراً يتم التعبير عن التغييرات في المنطقة بمسارات تنقل جديدة".


اقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي: لبنان قد يواجه الانهيار المالي في غضون أسابيع


وأكمل بالقول: "الحزب يستثمر تفكيراً كبيراً ومبتكراً من أجل محاولة وضع عراقيل أمام قوات الجيش الإسرائيلي، خاصة بما يتعلق بالساعات التي يتحركون فيها"، وتبعاً لموقع "واللا" الإسرائيلي، فإنه "ترسخ إدراك لدى الجيش الإسرائيلي أن حزب الله اللبناني يطور عقيدة قتالية جديدة من أجل إدخال خلايا مقاتلة في المستقبل، بصورة تشكل تهديداً حقيقياً على بلدات وقواعد الجيش المحاذية للجدار الحدودي".


حزب الله


هذا وكان قد توجه قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أمير برعام، في الخامس والعشرين من أبريل الجاري، إلى اللبنانيين بخطاب، دعاهم فيه إلى عدم السماح لـ"حزب الله" بجعلهم "دروعاً بشرية لمصالحه ومشاريعه الخاصة"، معتبراً أن "حزب الله منظمة إرهابية تلعب دوراً مركزياً في عملية التدهور المستمر للدولة اللبنانية، وذلك باستغلال مؤسسات الدولة ومواردها تحت غطاء درع لبنان".


مردفاً: "لبنان الذي كان يعتبر ذات يوم سويسرا الشرق الأوسط، هو الآن بلد يعاني من أزمة مستعصية"، واستكمل بالقول: "رفاهية اللبنانيين ليست من أولويات حزب الله وقائده حسن نصر الله وصلب تفكيره، فهو مهووس بالإسرائيليين، والتزامه الشديد بحرس الثورة الإيراني يتجاوز جميع الاهتمامات وحاجة الشعب اللبناني".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!